التخطي إلى المحتوى

أخيرا الحكومة البرتغالية توافق على بيع نادي تشيلسي لملياردير روسي

أوسلو نيوز – متابعات:
بيع نادي تشيلسي .. أنتهت أخيرا صفقة بيع نادي تشيلسي في إنتظار تأكيد النادي؛ حيث سمحت الحكومة البرتغالية ببيع النادي الإنجليزي، وهو الإجراء الهام كي يتمكن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي يحمل أيضاً الجنسية البرتغالية من إتمام الشراء.

وسمحت البرتغال بإبرام الصفقة بعدما «أعطتها السلطات البريطانية الضمان» بأن الدخل الناتج عنها «سيستخدم لأغراض إنسانية» ولن يستفيد المالك «بشكل مباشر أو غير مباشر» منها، وفقاً لبيان وزارة الخارجية البرتغالية.

قد يهمك أيضاً:

عضو البرلمان الإيطالي: الإتحاد الأوروبي يريد فرض ضرائب على العقارات

مصر تودع الفنان سمير صبري ومواراة جثمانه بمسقط رأسه في الإسكندرية

الجوازات السعودية تمنع سفر مواطنيها إلى 16 دولة من ضمنها تركيا

برئاسة إليزابيث بورن .. الإليزيه يعلن عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

باحثون يكتشفون نوعين من الدلافين في سويسرا لم تكن معروفة من قبل

لصحة القلب والعيون وخفض ضغط الدم .. عليك بتناول الأفوكادو

شركة سامسونج تحقق أرباح بقيمة 60 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

تشمل إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا .. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية

سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

وكانت الموافقة متوقفة على تصريح من وزارتي المالية والخارجية، اللتين منحتا «إستثناء إنسانياً» يسمح للنادي الإنجليزي «بإبرام الصفقة» بناء على طلب أبراموفيتش.

وبحسب البيان فقد حصل هذا القرار أيضاً على «موافقة من المفوضية الأوروبية».

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد وافقت الثلاثاء على عملية بيع النادي، التي تبلغ قيمتها 4.250 مليار جنيه إسترليني (4.970 مليون يورو) والتي أنهت بذلك فترة حكم رجل الأعمال الروسي الذي أُجبر على طرح النادي للبيع بسبب العقوبات التي فرضت عليه نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وحتى الآن كان نادي تشيلسي يعمل بترخيص خاص ممنوح من الحكومة البرتغالية حتى لا يتعرض للإفلاس والذي يضمن مستقبل النادي على المدى القصير، مما يسمح له بكسب المال من خلال عقود البث التلفزيوني وبيع التذاكر لمباريات بعينها، لكن هذا التصريح ساري المفعول فقط حتى 31 مايو.

ومن خلال هذه الإتفاقية الجديدة مع الحكومة، يمكن إتمام عملية البيع وستذهب الأموال المحصلة إلى حساب حكومي مجمّد، إلى أن يتم توضيح الموقف مع أبراموفيتش، الذي فرضت عليه المملكة المتحدة إلى جانب الإتحاد الأوروبي عقوبات بسبب صلاته المزعومة بالرئيس الروسي.

ويعد الخيار الأكثر ترجيحاً هو أن تذهب الأموال في هذا الحساب المجمد إلى بعض المؤسسات الخيرية.

وبالإضافة لمجموعة بولي، يضم التحالف أيضاً شركة كليرليك كابيتال للإستثمار، ورجل الأعمال الأمريكي مارك والتر، الشريك أيضاً في نادي دودجرز، وكذلك رجال الأعمال السويسري هانز يورغ فيز.

المصدر: الرؤية