التخطي إلى المحتوى

شركة سامسونج تحقق أرباح بقيمة 60 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

أوسلو نيوز – متابعات:
شركة سامسونج .. بزيادة نسبتها 51% عن الفترة ذاتها من العام السابق .. أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2022 المنتهي في 31 مارس، حيث سجل إجمالي الإيرادات الموحدة رقماً قياسياً للفصل قدره 60 مليار دولار أمريكي، وحجم عمليات بلغ 11 مليار دولار أمريكي. حيث حقق قسم (Device Solutions) الأرباح الربع سنوية الأعلى في تاريخه، بينما حقق قسم (Device Experience) أعلى مبيعات له منذ العام 2013.

كما سجل قطاع الهواتف الذكية (Mobile Experience) زيادات متتابعة في الأرباح والإيرادات، بفضل المبيعات الهائلة لجهاز  Galaxy Urtla S22، والإقبال على نماذج الجيل الخامس الجديدة في السوق والمبيعات المرتفعة للساعات والأجهزة اللوحية، واستمرت أعمال الشبكات في التوسع عالمياً لتلبي إحتياجات التوسع المحلي لشبكات الجيل الخامــس.

قد يهمك أيضاً:

تشمل إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا .. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية

سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

مواراة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثرى في أبوظبي

هولندا تنضم لداعمي مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

الحكومة البلجيكية تقر خطة السكك الحديدية 2040

طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة وهكذا كانت رومانسيتهما أثناء الزواج

النفط الكويتي يواصل الإرتفاع ليصل 115.92 دولار للبرميل الواحد

هذا ومن المتوقع أن تنمو الإيرادات بشكل كبير لوحدة أعمال Mobile Experience على أساس سنوي بسبب المبيعات الهائلة لسلسلة Galaxy S22 والمبيعات العالية من اجهزة الجيل الخامس الجديدة في السوق. حيث تتوقع الشركة تحقيق أرباح عالية من خلال الإستفادة من إمكانيات إدارة سلسلة التوريد العالمية، على الرغم من عدم اليقين تجاه  مستوى الإقتصاد الكلي، وبالنسبة لأعمال الشبكات تهدف الشركة إلى كسب فرص عمل جديدة.

وبالنسبة لشاشات العرض (Samsung Display Corporation) أعلنت الشركة عن تحقيق أرباحاً قياسية لشاشات المحمول، بفضل المبيعات والطلب المتزايد لعملاء الهواتف الذكية،  أما بالنسبة للشاشات الكبيرة فقد فاق تحسن إنتاجية شاشات (QD) التوقعات، وزادت مبيعات أعمال شاشات العرض على أساس سنوي مع إرتفاع مبيعات المنتجات المتميزة عالية القيمة مثل Neo QLED وSuper Big TVs.

تتوقع أعمال Mobile Experience الحفاظ على مستوى قوي من الربحية مع توسيع قاعدة المستخدمين المتميزين وزيادة مبيعات المنتجات القابلة للطي الجديدة ومبيعات الأجهزة الجديدة التي تدعم النظام البيئي.

أما بالنسبة لأعمال الشبكات، ستحافظ الشركة على النمو من خلال تلبية إحتياجات أجهزة الجيل الخامس المحلية والتوسع في الأسواق الخارجية بالإضافة إلى الإستمرار في تعزيز الريادة لتقنية vRAN.

ومن المتوقع أن تزداد مبيعات شاشات الهواتف المحمولة بفضل التوسع في المنتجات القابلة للطي والإنتشار السريع لشاشات OLED في التطبيقات الجديدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والألعاب والسيارات، ستسعى أعمال الشاشات الكبيرة إلى تولي موقع ريادي في هذا القطاع المتميز وحصر الخسائر من خلال طرح شاشات العرض QD.

وقد سجلت أعمال الأجهزة الرقمية رقماً قياسياً في الإيرادات الربع سنوية بفضل نمو المنتجات المتميزة، مع التركيز على منتجات BESPOKE ، و ستركز أعمال شاشات العرض على بيع الموديلات الجديدة، بما في ذلك Neo QLED وThe Freestyle، في حين ستهدف أعمال الأجهزة الرقمية إلى زيادة الأرباح من خلال تحسين مزج المنتجات مع زيادة توافر منتجات BESPOKE في السوق العالمية.

أما فيما يخص مجال العرض المرئي، ستعزز الشركة مكانتها المتميزة في السوق من خلال توسيع مبيعات المنتجات الإستراتيجية المختلفة، مثل Neo QLED 8K ومنتجات اللايف ستايل، حيث ستستمر الشركة في التركيز على زيادة مبيعات المنتجات المتميزة بالرغم من التحديات المستمرة التي تتعلق بتكلفة اللوجستيات والمواد.

كما شهدت أعمال منتجات الذاكرة رقماً قياسياً في مبيعات الخوادم، نظراً لزيادة الطلب عليها، وتحسنت نتائج System LSI Business تدريجياً مع إرتفاع الأسعار.

وبالنسبة لأعمال السبك فقد كان الطلب قويا عبر جميع التطبيقات حيث زودت الشركة كمية العمليات المتقدمة.

وتشير نتائج الأعمال إلى أن  النفقات الرأسمالية للشركة  في الربع الأول بلغت 6 مليار دولار أمريكى، بما في ذلك 5 مليار دولار أمريكى تم إنفاقها على أشباه الموصلات، و547 مليون دولار أمريكى على شاشات العرض.

المصدر: مصر اليوم