التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تمنع سفر مواطنيها إلى 16 دولة من ضمنها تركيا

أوسلو نيوز – متابعات:
الجوازات السعودية .. بسبب إستمرار تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، أعلنت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، قائمة البلدان الممنوع سفر المواطنين إليها.

وتضمنت القائمة 16 دولة هي: تركيا ، سوريا ، لبنان، إيران، أفغانستان، الصومال ، الهند، ليبيا ، اليمن، إثيوبيا، الكونغو الديموقراطية، أرمينيا ، إندونيسيا، فيتنام، فنزويلا ، روسيا البيضاء.

وكانت الجوازات السعودية قد بينت شروط سفر المواطنين إلى خارج المملكة وهي: أن تكون المدة المتبقية لصلاحية جواز السفر أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية وأكثر من 6 أشهر للدول الأخرى، وأن تكون المدة المتبقية لصلاحية بطاقة الهوية الوطنية أكثر من 3 أشهر عند السفر إلى أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

قد يهمك أيضاً:

برئاسة إليزابيث بورن .. الإليزيه يعلن عن تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

باحثون يكتشفون نوعين من الدلافين في سويسرا لم تكن معروفة من قبل

لصحة القلب والعيون وخفض ضغط الدم .. عليك بتناول الأفوكادو

شركة سامسونج تحقق أرباح بقيمة 60 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

تشمل إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا .. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية

سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

وشددت الجوازات على أن الهوية الوطنية في «توكلنا» و «أبشر» لا تمكن من السفر إلى خارج السعودية، ويجب إحضار أصل البطاقة، مؤكدة أن سجل الأسرة هو وثيقة إثبات للتابعين داخل السعودية ولا يُمكِّن حامله من السفر لأي من دول الخليج.

وأكدت الجوازات السعودية على أهمية الإلتزام بالإشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين بالسفر خارج السعودية وهي: تلقي ثلاث جرعات من لقاحات كورونا، أو في حال لم يمض أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية (ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا).

وفي ما يتعلق بالفئة العمرية من (12) عاما حتى (16) عاما يشترط الحصول على جرعتين، بينما الفئة العمرية أقل من (12) عاما يشترط وجود بوليصة تأمين ضد “كوفيد-19″، كما نبهت المديرية العامة إلى ضرورة التأكد من شروط الدول المراد السفر إليها في حال كان ذلك يتطلب تأشيرة دخول.

المصدر: مدار الساعة