التخطي إلى المحتوى

باحثون يكتشفون نوعين من الدلافين في سويسرا لم تكن معروفة من قبل

أوسلو نيوز – متابعات:
سويسرا .. بعد فحص نحو 300 متحجرة تابعة لحيتان ودلافين أكتُشفت في سويسرا ويعود تاريخها إلى تلك المرحلة، تمكّن باحثون في الجامعة السويسرية من تحديد نوعين لم يكونا معروفين سابقاً بحسب ما أوضحت الجامعة.

حيث اكتشف الباحثون مئات المتحجرات لدلافين لم تكُن معروفة حتى اليوم، كانت قبل 20 مليون عام تجوب المحيطات بما فيها البحر الذي كان يغطّي سويسرا، على ما أعلن باحثون من معهد الأبحاث في جامعة زيوريخ.

ومن خلال فحص بقايا الأسنان والفقرات والعظام المكتشفة في طبقات الرواسب البحرية، عثر علماء المتحجرات على عظام الأذن الداخلية التي نادراً ما يُعثر عليها، وأتاحت لهم تالياً تصنيف الأنواع.

وقال عالم المتحجرات غابرييل أغيري في بيان أصدرته الجامعة، “نجحنا في تحديد نوعين من الدلافين لم تكُن معروفة سابقاً في سويسرا”.

قد يهمك أيضاً:

لصحة القلب والعيون وخفض ضغط الدم .. عليك بتناول الأفوكادو

شركة سامسونج تحقق أرباح بقيمة 60 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

تشمل إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا .. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية

سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

مواراة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثرى في أبوظبي

وأعاد الباحثون بناء الأنسجة الرخوة حول عظام الأذن وأنشأوا صوراً ثلاثية الأبعاد للزوائد، باستخدام التصوير الطبقي المبرمج المكروي بمساعدة جهاز كمبيوتر، وهي تقنية تصوير ثلاثية الأبعاد، وأشاروا إلى أن “هذه الخطوة ساعدتهم ليحللوا بشكل أفضل القدرات السمعية للدلافين”.

وأوضح الباحثون في دراستهم المنشورة عبر موقع “بير جاي” العلمي، أنهم توصلوا إلى أن الأنواع المنقرضة التي حددوها مرتبطة بحيتان العنبر والدلافين الموجودة حالياً.

وقبل 20 مليون عام كانت أسماك القرش والأسماك والدلافين والحيتان تسبح في البحر الذي كان يغطي سويسرا واستعمرت القشريات وبلح البحر وقنافذ البحر شواطئه، واكتُشفت كمية كبيرة من المتحجرات في الصخور الرسوبية المعروفة باسم المولاس البحري العلوي.

المصدر: إندبندنت بالعربية