التخطي إلى المحتوى

لصحة القلب والعيون وخفض ضغط الدم .. عليك بتناول الأفوكادو

أوسلو نيوز – متابعات:
الأفوكادو .. فاكهة مكسيكية مميزة تعتبر من الفواكه الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولطالما اشتهر منذ القدم بكونه من أحد الثمار التي تعود بفوائد عديدة على أعضاء الجسم المختلفة، في السطور النالية نتعرف على أبرز 5 فوائد للأفوكادو لصحتك وفقا لموقع بولد سكاى.

1) صحة القلب
يحتوي الأفوكادو على مادة بيتاسيتوستيرول الكيميائية النباتية التى تساعد فى الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية، إنها مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة ووفقا لجمعية القلب الأمريكية، عندما يتم تناول الدهون الأحادية غير المشبعة باعتدال بدلاً من الدهون المشبعة والمتحولة، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الكوليسترول الضار (LDL).

2) صحة العيون
تم العثور على الكاروتينات لوتين وزياكسانثين أيضا في هذه الفاكهة لقد ثبت أن كلاهما يحافظ على صحة العين مع تقدمنا فى العمر، وقد يساعدان فى تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر مع تقدمنا فى السن.

قد يهمك أيضاً:

شركة سامسونج تحقق أرباح بقيمة 60 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري

تشمل إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وفرنسا وسويسرا .. أمير قطر يبدأ جولة أوروبية

سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

مواراة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثرى في أبوظبي

هولندا تنضم لداعمي مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

3) ضغط الدم
الأفوكادو خالي من الصوديوم ويوصى به أثناء ٱتباع نظام داش الغذائي – وهو النظام الغذائي الموصوف للمساعدة في خفض ضغط الدم، ولديه أيضا كمية جيدة من البوتاسيوم، والذي قد يساعد أيضا في خفض ضغط الدم.

ووجدت الدراسات أنه عندما يتم تناول الأفوكادو بدلاً من الدهون الأخرى (مثل الزبدة والمايونيز)، يمكن أن تساعد فى التحكم في ضغط الدم.

4) إنقاص الوزن
الأفوكادو مليء بالعناصر الغذائية مع أكثر من 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية، وهو أمر مفيد بشكل خاص إذا كنت تحاول خفض السعرات الحرارية ومواكبة جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك.

5) تحسين النمو
تحتوي الأفوكادو على 3.5 جرام من الدهون غير المشبعة لكل أونصة واحدة (حوالي 1/5 من الأفوكادو) أظهرت الدراسات أن الدهون غير المشبعة مهمة للنمو السليم وتطور الجهاز العصبي المركزي ودماغ الأطفال.

المصدر: البلد