التخطي إلى المحتوى
سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

سلطنة عمان تودع النسخة الأصلية لكأس العالم من دار الأوبرا السلطانية

أوسلو نيوز – متابعات:
ضمن جولات الكأس التي ستحط في 51 دولة حول العالم غادرت أمس من دار الأوبرا السلطانية بسلطنة عمان النسخة الأصلية من كأس العالم، حيث تعد مسقط المحطة الثانية للكأس وذلك ضمن الجولات العالمية التي تنظمها شركة كوكا كولا بمعية الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

حيث أقامت السلطنة حفلا رسميا حضره لفيف من الشخصيات الرياضية والإعتبارية منهم السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء وسعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة الرياضة – للرياضة و الشباب – ، وسالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ، وخالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية وكان في مقدمة مستقبلي الكأس فور وصوله السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط وذلك بمطار مسقط الدولي.

قد يهمك أيضاً:

مواراة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الثرى في أبوظبي

هولندا تنضم لداعمي مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

الحكومة البلجيكية تقر خطة السكك الحديدية 2040

طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة وهكذا كانت رومانسيتهما أثناء الزواج

النفط الكويتي يواصل الإرتفاع ليصل 115.92 دولار للبرميل الواحد

كما حضر الحفل عدد من الممثلين للجهات والمؤسسات الرياضية وجمع غفير من وسائل الاعلام المحلية وذلك إحتفاء بهذه الفعالية الرسمية.

وتضمن برنامج الحفل الذي اعدته شركة كوكا كولا- الراعي الرسمي – للاتحاد الدولي لكرة القدم كلمة معبرة عن تواجد الكاس في السلطنة، بعدها قام لاعب منتخبنا الوطني الدولي علي الحبسي واللاعب البرازيلي جيلبرتو سيلفا بالكشف عن الكأس من خلال ازاحة الستار عنها.

كما تخلل الحفل تناظر بين اللاعبين المخضرمين والتعرف على تجربتهم الغنية في مجال الكرة بالإضافة إلى التعريف بالارث والتاريخ الذي سيخلدهما هذا الكاس جراء مروره في المدن والدول الشغوفة بكرة القدم وحضور كاس العالم، وفي نهاية الحفل تم دعوة كافة الحضور لإلتقاط صورة تذكارية مع النسخة الأصلية لكأس العالم.

وقال علي الحبسي: “يشرّفنا أن تشكّل السلطنة إحدى محطات كأس العالم لكرة القدم خلال جولتها العالمية برعاية كوكاكولا، نظراً للفرصة المهمة التي تتيحها للشباب في تكوين فهم أعمق عن المعنى الحقيقي لرياضة كرة القدم، والمتمثل بفكرة أن لا شيء مستحيل، كما تسهم هذه الخطوة في تشجيع المزيد من اللاعبين على الدخول إلى عالم الرياضة ورفع علم دولتهم في المحافل الدولية. ويشكّل تواجد كأس العالم الأصلية في السلطنة دافعاً كبيراً يمنحنا أملاً بنيل هذا اللقب يوماً ما وليس إستضافة البطولة فقط”.

الجدير ذكره أن بطولة كأس العالم القادم ستقام في العاصمة القطرية الدوحة آواخر نوفمبر القادم.

المصدر: pressn