التخطي إلى المحتوى

الحكومة البلجيكية تقر خطة السكك الحديدية 2040

أوسلو نيوز – متابعات:
الحكومة البلجيكية .. أعلن مكتب وزير النقل البلجيكي جورج جيلكينيت، موافقة مجلس الوزراء الجمعة على رؤية السكك الحديدية 2040 “Vision Rail 2040”.

وتهدف الحكومة البلجيكية من ذلك إلى زيادة الحصة السوقية للقطار أي عدد الأشخاص الذين يختارون القطار بدلاً من وسيلة نقل أخرى من 8% لنقل الركاب إلى 15%، و بحلول عام 2040، يجب زيادة حصة سوق الشحن من 12 إلى 20%.

للقيام بذلك ، تخطط “Vision Rail” لتشغيل قطار كل 30 دقيقة على الشبكة بالكامل وكل 15 دقيقة حول المدن الرئيسية ، مع جدول زمني متكامل، كما يتم الاهتمام أيضًا بإمكانية الوصول إلى المحطات والقطارات ، وسياسة التسعير التي توصف بأنها “جذابة” ، والمحطات “الحيوية” وإلى معلومات أفضل للركاب.

قد يهمك أيضاً:

طلاق ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة وهكذا كانت رومانسيتهما أثناء الزواج

النفط الكويتي يواصل الإرتفاع ليصل 115.92 دولار للبرميل الواحد

لمواجهة التضخم .. بنك إنجلترا يرفع الفائدة إلى 1%

إقامة مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون يوم السبت القادم

بروكسل تقترح إعفاء الكويتيين والقطريين من تأشيرة شنغن

وبالنسبة لحركة السكك الحديدية الدولية ، سيتم تحسين الوضع التنافسي مع الحركة الجوية بفضل القطارات الليلية وعالية السرعة بالإضافة إلى خدمة السكك الحديدية المتصلة بالعواصم الأوروبية من بروكسل ، كمحور طبيعي للسكك الحديدية.

وبالنسبة لنقل البضائع ، سيتم أخذ إحتياجات الشركات التي تستخدم السكك الحديدية في الاعتبار بشكل أفضل مع زيادة سيولة الخدمة ، وتحسين سياسة وقوف السيارات والفرز ، والتخطيط الأفضل لأعمال السكك الحديدية.

وفي هذا الإطار قال وزير النقل جورج جيلكينيت: “بفضل هذه الرؤية ، سيتمكن جميع عناصر القطارات العامة والخاصة من اتخاذ أفضل القرارات للاستعداد للغد”.

إضراب الخدمات العامة في بلجيكا يوم 31 مايو

من جهة أخرى ستكون السكك الحديدية البلجيكية معنية بالإضراب الوطني في الخدمات العامة الذي تم تحديده يوم 31 مايو، وسيمتد يوم الإضراب ليشمل جميع الخدمات العامة والفيدرالية والمجتمعية والإقليمية.

من جهته، قال جيردا دي نوري من نقابة العمال الليبرالية SLFP،” نحن لا نحصل على الوسائل أو الاحترام الذي نستحقه. لقد أظهرت أزمة الفيروس التاجي أن هناك حاجة إلى خدمة عامة قوية في الأوقات الصعبة “.

وبالتالي ، فإن الجبهة النقابية المشتركة ستقوم بحملة في 31 مايو من أجل “المزيد من القدرة الشرائية ، والمزيد من الاحترام للحوار الاجتماعي ، والمزيد من الاستثمار في القطاع العام والمزيد من الاحترام للمعاشات التقاعدية”.
بالمقابل حذر لودو سيمبلز من نقابة السكك الحديدية، Cheminots CGSP من توقف العمل على السكك الحديدية، إلا أنه يتم ضمان الحد الأدنى من الخدمة

في غضون ذلك ، قال جان كولبرانت ، من الإتحاد المسيحي (ACV Openbare Diensten) ، إن النقابات المسيحية والليبرالية لا تنوي تقديم إشعار إضراب وطني ، حتى لو حدث توقف عن العمل في قطاعات معينة.

المصدر: بلجيكا 24