التخطي إلى المحتوى
النفط الكويتي يواصل الإرتفاع ليصل 115.92 دولار للبرميل الواحد

النفط الكويتي يواصل الإرتفاع ليصل 115.92 دولار للبرميل الواحد

أوسلو نيوز – متابعات:
النفط الكويتي .. أرتفع سعر برميل النفط الكويتي في تداولات يوم أمس الخميس 2.04 دولار ليبلغ 115.92 دولار للبرميل، مقابل 113.88 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول، وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية، أرتفعت العقود الآجلة لخام برنت 76 سنتاً لتبلغ عند التسوية 110.90 دولار للبرميل، في حين إرتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 45 سنتاً ليبلغ 108.26 دولار.

وكان قد أعلن بنك الكويت المركزي، في وقت سابق رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2%، وذلك عقب قرار الفيدرالي الأمريكي.

قد يهمك أيضاً:

لمواجهة التضخم .. بنك إنجلترا يرفع الفائدة إلى 1%

إقامة مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون يوم السبت القادم

بروكسل تقترح إعفاء الكويتيين والقطريين من تأشيرة شنغن

وظائف جديدة شاغرة لدى لولو هايبر ماركت الإمارات .. تحديث يومي

إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار

وصرح محافظ بنك الكويت المركزي باسل أحمد الهارون بأن مجلس إدارة بنك الكويت المركزي قد قرر رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 1.75% إلى 2.00% وذلك ابتداءً من 5 مايو 2022.

ويأتي قرار البنك المركزي في ضوء متابعة مستجدات الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، والتطورات الجيوسياسية وأثرها على الارتفاعات الكبيرة في معدلات التضخم العالمية الناجمة عن إرتفاع أسعار الطاقة والسلع والاضطرابات في سلاسل التوريد، والتي تشكل مصدرا أساسيا للتضخم المستورد وما له من انعكاس على الرقم القياسي لأسعار المستهلك في دولة الكويت.

المصدر: البلاد نيوز