التخطي إلى المحتوى
لمواجهة التضخم .. بنك إنجلترا يرفع الفائدة إلى 1%

لمواجهة التضخم .. بنك إنجلترا يرفع الفائدة إلى 1%

أوسلو نيوز – متابعات:
بنك إنجلترا .. رفع بنك إنجلترا الخميس الفائدة الرئيسية بربع نقطة لتصل إلى 1% لمواجهة التضخم في المملكة المتحدة الذي ترجح إرتفاعه فوق 10% في الفصل الرابع بسبب إرتفاع أسعار الطاقة ما سيؤدي إلى إنكماش الاقتصاد.

وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يقرر فيها بنك إنجلترا رفع الفائدة الى1%، في أعلى مستوى منذ 2009.

واعلن بنك إنجلترا في محضر اجتماعه أن “الضغوط التضخمية العالمية زادت في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا” وستنعكس على الأسر البريطانية في تشرين الأول/أكتوبر مع ارتفاع أسعار الكهرباء ما سيساهم في زيادة التضخم إلى 10 %في الفصل الرابع.

قد يهمك أيضاً:

إقامة مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون يوم السبت القادم

بروكسل تقترح إعفاء الكويتيين والقطريين من تأشيرة شنغن

وظائف جديدة شاغرة لدى لولو هايبر ماركت الإمارات .. تحديث يومي

إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار

وظائف شاغرة بشركة STC البحرين براتب 650 دينار .. تحديث يومي

وظائف شاغرة في مطار مسقط الدولي لكافة الجنسيات برواتب مجزية

وحذرت المؤسسة المالية الخميس من أنها تتوقع إنكماش إجمالي الناتج الداخلي في الفصل الرابع، وكذلك إنكماش الإقتصاد بنسبة 0,25% في عام 2023.

وكان الإحتياطي الفدرالي الأميركي قد رفع أمس أسعار الفائدة 0,5 نقطة في إطار جهوده لإحتواء أعلى معدل تضخم يسجل في البلاد في غضون أربعة قرون، ويتوقع أن يحذو البنك المركزي الأوروبي حذوهما.

الجدير ذكره أن بنك إنجلترا هو البنك المركزي في المملكة المتحدة يعرف أحيانا بلقب “السيدة العجوز من شارع ثريدنيدل”أو “السيدة العجوز”، وقد أنشأ البنك من قبل الإسكتلندي ويليام باترسون في عام 1694 م ليكون بمثابة بنك للحكومة الإنجليزية.

ويقوم البنك بالحفاظ على ثبات الأسعار في البلاد كما يقوم بدعم الخطط الاقتصادية من قبل حكومة الملكة لزيادة النمو الإقتصادي.

المصدر: يورو نيوز