التخطي إلى المحتوى
البطيخ الأحمر.. فاكهة الصيف المفضلة لإنقاص الوزن

أوسلو نيوز – متابعات:
في فصل الصيف تتنوع الفواكه، إلا أن هناك أنواعا من الفواكه تزيد من سرعة حرق الدهون وتبقي الأمعاء ممتلئة، أبرز هذه الفواكه هو البطيخ الأحمر الذي يحتوي على عدد أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالفواكه الأخرى.

نستعرض في التقرير التالي، أفضل فاكهة للرجيم في الصيف، وفقا لجامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية وموقع “very well health”.

فوائد البطيخ الأحمر لإنقاص الوزن

1) الشعور بالشبع

يسهم البطيخ الأحمر بشعور الأشخاص بالشبع وتقليل فرص الجوع، نتيجة لاحتوائه على 92% من الماء من مكوناته، نظرا لأن البطيخ مصنوع أساسا من الماء، فإنه يحتوي على كثافة منخفضة من السعرات الحرارية، يمكن أن يجعلك الجفاف تشعر بالجوع بدلاً من العطش، مما يتسبب في تناول السعرات الحرارية غير الضرورية عندما يحتاج جسمك إلى الماء.

2) سعرات حرارية منخفضة

وجدت دراسة، أن تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ذات الحجم الكبير قبل الوجبة، يمكن أن يقلل من الجوع ويقلل من تناول السعرات الحرارية ما قد يساعد في إنقاص الوزن.

3) إنخفاض نسبة السكريات

يحتوي البطيخ الأحمر على السكريات الطبيعية، فهو يحتوي على نسبة أقل من السكر مقارنة بالعديد من أنواع الفاكهة الأخرى، كوب واحد من البطيخ يحتوي على 9 غرام فقط من السكر، بينما كوب العنب يحتوي على حوالي 23 غراما، ما يجعله لا يتسبب في زيادة الوزن.

4) حرق الدهون

يمكن إستقلاب سيترولين في البطيخ إلى أرجينين، تشير بعض الدراسات إلى أن مكملات الأرجينين قد تقلل بشكل كبير من مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وكتلة الدهون، قد يساعد أيضا في زيادة كتلة العضلات.

5) صحة الجهاز الهضمي

قد يكون البطيخ الأحمر مفيدا لصحة الجهاز الهضمي، يحافظ الماء على حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، ما قد يساعد في تقليل ومنع الإنتفاخ، يساعد الماء في تكسير الطعام حتى يمكن إمتصاص العناصر الغذائية فيه، يحتوي البطيخ أيضا على كميات صغيرة من الألياف، ما يساعد على تنظيف الجهاز الهضمي المتراكم لتحسين صحة الأمعاء.

نصائح عند تناول البطيخ الأحمر لإنقاص الوزن

يوصي خبراء التغذية باتباع الطرق التالية:

– يجب عدم الإفراط في تناول البطيخ الأحمر يوميا، إنما يوصى بتناول كوب واحد كوجبة خفيفة قبل البدء في الوجبة.

– يجب الإبتعاد عن البطيخ الأحمر عند الإصابة بالحساسية تجاه الفواكه.

– يجب الإبتعاد عن البطيخ الأحمر عند الإصابة بالصداع النصفي.

الموعد