التخطي إلى المحتوى

قطر تسمح للمقيمين فيها إستضافة الأقارب والأصدقاء لحضور كأس العالم 2022

أوسلو نيوز – متابعات:
كأس العالم .. أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية عن تمكين المقيمين في قطر، من إستضافة الأصدقاء والأقارب بمنازلهم خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال خالد النعمة مدير الإعلام الرقمي التابعة للجنة العليا، إنه يمكن لحاملي تذاكر المباريات التقدم للحصول على بطاقة “هيا” عبر الموقع الإلكتروني “قطر 2022” (Qatar2022.qa)، أو عبر تطبيق الهاتف المحمول “هيا إلى قطر 2022” (Hayya to Qatar 2022).

وذكرت اللجنة أنه يجب على المشجعين بعد شرائهم تذاكر مباريات كأس العالم،  أن يتقدموا بطلب للحصول على بطاقة “هيا” والتي ستكون إلزامية لحضور المباريات.

قد يهمك أيضاً:

تعاون قطري إيطالي لتطوير أكبر حقل للغاز الطبيعي في العالم

وظائف شاغرة لدى جراند مول هايبر ماركت قطر برواتب عالية .. تحديث مستمر

قطر للطاقة تعلن عن وظائف شاغرة في قطر لكافة الجنسيات .. تحديث مستمر

عقب الإنتخابات النيابية .. لبنان على وشك الدخول في فراغ سياسي طويل

البنك المركزي الهولندي يطلق تطبيق للتأكد من الأوراق النقدية المزيفة

أخيرا الحكومة البرتغالية توافق على بيع نادي تشيلسي لملياردير روسي

عضو البرلمان الإيطالي: الإتحاد الأوروبي يريد فرض ضرائب على العقارات

حيث ستوفر بطاقة “هيا” (Hayya) العديد من المزايا بما في ذلك النقل العام المجاني لحاملي التذاكر في أيام المباريات، كما أنها سيكون بمثابة تصريح دخول إلى قطر للزوار الدوليين.

كما يمكن للمشجعين حجز أماكن للإقامة عبر بوابة مخصصة بالموقع، والتي ستوفر خيارات متنوعة على مدار العام، مثل الشقق والفيلات وغرف السفن السياحية بالإضافة إلى الفنادق العادية.

وسبق للجنة أن أطلقت مبادرة “كن أنت المستضيف” لإستقبال المشجعين خلال مونديال 2022، ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه عالميا في استضافة عشاق كرة القدم من جميع أنحاء العالم خلال المناسبات الرياضية الكبرى.

وذكرت اللجنة حينها أن الهدف الأساسي من المبادرة يتمثل في تعريف المشجعين بكرم الضيافة الذي تشتهر به دولة قطر، فضلا عن العادات والتنوع الثقافي الذي تحظى به البلاد.

وأضاف إلى أن عملية الشراء ستكون مقسّمة إلى فئات: تذكرة مباراة واحدة متوفرة لكل المباريات باستثناء المباراتين الافتتاحية والنهائية، سلسلة تذاكر خاصة بمنتخب محدد طيلة مشاركته، وسلسلة تذاكر أربعة ملاعب التي تتيح لحاملها حضور أربع مباريات واستادات مختلفة على التوالي، إضافة إلى تذاكر لذوي الاحتياجات الخاصــة.

حيث يمكن لكافة الراغبين بحضور مباريات كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر بشراء التذاكر عبر الموقع الرسمي لــ «فيفا» ، إضغط هنـــــا للشراء.

وكان «فيفا» قد حددت في وقت سابق أسعاراً تشجيعية مخفّضة للتذاكر، تصل إلى ما يقارب 11 دولاراً للسكان والمقيمين، فيما تصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولاراً، أي نحو ثلث سعر التذكرة في مونديال روسيا 2018، غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات.

كما أوضح الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إلى أن كافة المشجعين، بغض النظر عما إذا كانوا مقيمين في قطر أو قدموا من خارجها، سيحتاجون إلى بطاقة “هيّا” التي تعد بمثابة تصريح دخول للجماهير الدولية القادمة للبلد الخليجي من أجل مشاهدة البطولـة، وسيتعين على كل مشجع أن يدخل للاستاد مصحوبا بهذه البطاقة وتذكرة المباراة.

هذا وتتغنى قطر التي تستضيف بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر و18 كانون الأول/ ديسمبر المقبلين البطولة الأولى في الشرق الأوسط والعالم العربي، بقرب المسافات بين الملاعب ما يتيح سهولة التنقل للمشجعين وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد.

المصدر: يورو نيوز