التخطي إلى المحتوى
بحفل مبهر وممتع .. أمير قطر يعلن عن إفتتاح مونديال قطر 2022

بحفل مبهر وممتع .. أمير قطر يعلن عن إفتتاح مونديال قطر 2022

أوسلو نيوز – متابعات:
في ختام حفل إستعراضي مبهر وضخم، أعلن أمير دولة قطر، الأمير تميم بن حمد آل ثاني، إفتتاح فعاليات البطولة التي تستمر حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، وقد حضر حفل الإفتتاح مجموعة من الرؤساء والملوك.

بعد 12 عاما من التحضير والاستعداد، أعلن الأمير تميم بن حمد آل الثاني، حاكم قطر، مساء الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022) إفتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تقام لأول مرة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وتختتم في الـ 18 من ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وانطلق حفل الإفتتاح الأحد، مع الساعة 17.40 بالتوقيت المحلي للدوحة في ملعب البيت، الذي صمم على شكل بيت بدوي بمنطقة الخور، على الساحل الشرقي لقطر والتي تبعد عن العاصمة الدوحة بنحو 50 كيلومترا.

 

قد يهمك أيضاً:

أنظار العالم نحو قطر قبل بضع ساعات لإنطلاق كأس العالم 2022

واتساب تبدأ بطرح ميزة جديدة طال إنتظارها «إرسال رسائل لنفسك»

في مقدمتها البرتغال .. هذه هي أفضل الوجهات السياحية حول العالم لفصل الربيع

واستغرق حفل الإفتتاح 30 دقيقة وشمل برنامجاً مكوناً من 7 فقرات أحياها فنانون عالميون ومزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما تم الإحتفال بالمنتخبات الـ 32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وبدأ الحفل بمجموعة من الإستعراضات الراقصة التي أشعلت حماس الجماهير، سبقها فقرة غنائية من التراث القطري في بداية الحفل، وشهد حفل الإفتتاح عرضا خاصا لتميمة البطولة التي تطايرت في الهواء على أنغام الموسيقى، وبعدها ألقى النجم السينمائي الشهير مورجان فريمان كلمة رفقة الشاب القطري غانم المفتاح سفير النوايا الحسنة في قطر.

كما شهد الحفل عرضا لأغاني بطولات كأس العالم السابقة أعقبها عرض أغنية متعددة اللغات مع مشاركة المغني الكوري الشهير جونجكوك.

كما جرى بث فيلم تسجيلي لمجموعة من شباب يلعبون كرة القدم في الهواء الطلق بمشاركة الأمير حمد بن خليفة آل ثاني خلال فترة شبابه، وظهر الأمير حمد في مقصورة إستاد البيت ووقع على القميص الذي ارتداه قبل عقود.

وألقى تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر كلمة على هامش حفل الافتتاح رحب خلالها بالجماهير من العالم أجمع بصرف النظر عن جنسيتهم أو دينهم او عرقهم.

وأكد الأمير تميم أن قطر بذلت مجهودا مضنيا في سبيل تنظيم واحدة من أنجح البطولات في تاريخ كأس العالم، معربا عن أمله في أن يشهد العالم أجمع مهرجانا كرويا مبهرا على أرض الدوحة وقال “بدءاً من هذا المساء وطوال 28 يوماً، سوف نتابع، ومعنا العالم بأسره بإذن الله المهرجان الكروي الكبير، في هذا الفضاء المفتوح للتواصل الإنساني والحضاري”.

وشهد حفل الافتتاح حضور العديد من الشخصيات البارزة، في مقدمتهم الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ، بجانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

هذا وأعقب حفل الإفتتاح بحوالي ساعة مباراة الإفتتاح بين قطر والإكوادور على إستاد البيت فازت فيه الإكوادور على قطر بهدفين نظيفين.

يذكر أن نسخة مونديال 2022 تعتبر النسخة الأكثر جدلا حتى الآن، لدرجة أنه كانت وما تزال هناك مطالبات بمقاطعة البطولة، وتعرضت قطر لانتقادات ضخمة من قبل سياسيين ورياضيين وناشطين، خصوصا في الآونة الأخيرة، بسبب أوضاع حقوق الإنسان في الإمارة الخليجية، وكذلك موقف البلد الرسمي من مجتمع الميم، وأوضاع العمال الذين شاركوا في بناء منشآت كأس العالم.

هذا ويُعد حفل افتتاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أحد أهم الأحداث التي يتم بثها عالمياً ويتم مشاهدتها مباشرة في كل ركن من أركان العالم.

المصدر: Deutsche Welle