التخطي إلى المحتوى

أنظار العالم نحو قطر قبل بضع ساعات لإنطلاق كأس العالم 2022

أوسلو نيوز – متابعات:
مساء اليوم الأحد تتجه أنظار العالم أجمع نحو قطر، حيث سيتم إفتتاح مونديال قطر 2022، بعد شد وجذب على مدار ما يقارب 12 عاما منذ 2010، عندما أعلن عن فوز دولة قطر بإستضافة مونديال 2022، واليوم حانت ساعة الصفر.

وهذه النسخة الـ 22 من المونديال الذي يقام كل 4 سنوات، وهي النسخة الـ 7 والأخيرة، التي تقام بمشاركة 32 منتخبا، حيث قرر الإتحاد الدولي لكرة القدم زيادة المنتخبات المشاركة في المونديال إلى 48 منتخبا، إعتبارا من مونديال 2026، والذي سيقام في الولايات المتحدة والمكسيك.

قد يهمك أيضاً:

واتساب تبدأ بطرح ميزة جديدة طال إنتظارها «إرسال رسائل لنفسك»

في مقدمتها البرتغال .. هذه هي أفضل الوجهات السياحية حول العالم لفصل الربيع

تزامنا مع تراجع الدولار الأمريكي .. إرتفاع العملات الرقمية على رأسها البيتكوين

وانطلق كأس العالم بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة عام 1998 بفرنسا، وهذه أول نسخة في التاريخ من المونديال تقام في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، حيث شهد تنظيم البطولة تحديات كثيرة، كان أهمها عوامل المناخ، فتقرر إقامتها في شهر نوفمبر.

وينطلق مونديال قطر 2022 بمباراة الإفتتاح في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، بمباراة قطر البلد المضيف والإكوادور، أستاد البيت.

ويسبق المباراة حفل إفتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 على أرضية إستاد البيت بمدينة الخور في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

حيث سيتم نقل مباراة قطر والإكوادور وحفل افتتاح كأس العالم 2022 “مونديال قطر”، عبر قناة بي إن سبورتس المفتوحة.

إفتتاح مهرجان الجماهير

شهد كورنيش الدوحة امس حفل إفتتاح جماهير المونديال، بحضور انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وعدد من نجوم المونديال القدامى، وفيما يخص حفل الإفتتاح اليوم فقد تعاونت النجمة الأمريكية- الترينيدادية نيكي ميناج مع المغني والشاعر الكولومبي مالوما والمغنية اللبنانية ميريام فارس في الإضافة الأحدث إلى الموسيقى التصويرية الرسمية لكأس العالم 2022 في قطر.

وتعد الأغنية الأحدث في سلسلة أغاني لفنانين من جميع أنحاء العالم تم إصدارها كجزء من الموسيقى التصويرية الرسمية للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لكأس العالم 2022.

وتم الكشف عن أغنية «توكا تاكا» بكلمات باللغات الإنجليزية والإسبانية والعربية، يوم الجمعة، قبل يومين من إنطلاق المونديال.

المصدر: المدينة