التخطي إلى المحتوى
هذه هي فوائد وأضرار تناول الكبدة أثناء الحمل

هذه هي فوائد وأضرار تناول الكبدة أثناء الحمل

أوسلو نيوز – متابعات:
فوائد  الكبدة للحامل، من الأسئلة التي تدور في بال الكثير من السيدات، خاصة وأن الجميع يعلم بأن الكبدة من الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد، والعديد من الفيتامينات الأخرى، وعلى الرغم من هذا نجد البعض يؤكد على أنها ضارة بالحامل والجنين، وهذا يرجع لطريقة طهيها.

حيث تحتاج المرأة الحامل تحتاج لاتباع نظام غذائي خاص بها، فبعض الأطعمة تعتبر غير صحية للحامل وجنينها، فالعديد من المأكولات قد تؤثر على صحة الجنين خلال الحمل، ما يحتم على السيدة الحامل إتباع نظام غذائي خاص بها من أجل العناية بصحتها وصحة جنينها، فعلى سبيل المثال الكبدة من المأكولات المغذية جداً وهي تحوي على الكثير من المعادن التي تدعم جسم المرأة وجسم جنينها، وعلى الرغم من فوائدها يوجد لها بعض الأضرار، سوف نتعرف في هذا المقال على فوائد الكبدة وأضرارها للحامل والعناصر المغذية في الكبدة.

 

قد يهمك أيضاً:

مقابل المال والحب .. مليونيرات سعوديات يبحثن عن شريك حياتهن

وسط أجواء يسودها الحزن .. نعش الملكة إليزابيث يصل قصر باكنغهام في لندن 

الحزن يخيم على العالم إثر وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية

فوائد الكبدة للحامل

من أهم هذه الفوائد:

حمض الفوليك

من أبرز فوائد الكبدة للحامل، هو إحتوائها على نسبة عالية من حمض الفوليك، والذي يعرف عنه أنه من الأحماض الهامة والضرورية للمرأة الحامل، فهو الذي يحمي الطفل من الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة التشوهات والعيوب الخلقية.

الحديد

من المعروف عن الكبدة أنها تحتوي على نسبة عالية جدا من الحديد، ولهذا فهي قادرة على حماية الحامل من الإصابة بفقر الدم.

فيتامين أ

فيتامين أ من الفيتامينات الهامة التي تحتاج لها المرأة خلال أشهر الحمل، فهو الذي يساعد على تطور نمو الجنين بآمان، وبشكل خاص تطور البصر والجهاز المناعي.

أضرار تناول الكبدة

على الرغم من أن الكبدة تحتوي على العديد من الفوائد الهامة، التي يمكنها أن تساعد في عملية نمو الجنين، إلى أن تناولها بكميات كبيرة يكون السبب وراء تعرض الحامل للكثير من المشاكل الخطيرة، والتي على رأسها تشوهات الجنين، ولهذا ينصح بالحصول على ما بها من فوائد من خلال تناول الخضروات التي تحمل اللون البرتقالي أو اللون الأخضر، مثل:

الجزر.
اليقطن.
البطاطا الحلوة.
الكرفس.
السبانخ.

المصدر: محتوى بلس