التخطي إلى المحتوى

للمرة الرابعة هند صبري محظوظة بالعمل مع المخرج مروان حامد

أوسلو نيوز – متابعات:
قالت الفنانة هند صبري أنها تعتبر نفسها محظوظة لأن العمل يجمعها للمرة الرابعة مع المخرج مروان حامد، بدءاً بمبنى يعقوبيان والفيل الأزرق الجزء الثاني، ثم كيرا والجن.

وأشارت إلى أن أي عروض تقدم لها من قبل الفنان مروان حامد، يشعرها الكاتب أحمد مراد والمخرج مروان حامد بالإطمئنان الشديد لأنها تدرك جيدا أن كل من مراد وحامد من أصحاب الرؤى ويريدان القيام بشيء سينمائي.

قد يهمك أيضاً:

إستقالة جونسون من زعامة حزب المحافظين وضغوط لمغادرة منصبه

الذكاء الاصطناعي يُحدد هوية المرشح للتتويج بكأس العالم 2022

تويتر تبدأ بإختبار ميزة الملاحظات للمحتوى الطويل

قطر تسمح للمقيمين فيها إستضافة الأقارب والأصدقاء لحضور كأس العالم 2022

وأوضحت الفنانة هندى صبري خلال برنامج الكلمة الأخيرة المذاع على القناة، أن الشخصية البطولية والمقاتلة لدولة فهمي التي تجسدت في فيلم “كيرا والجن” ، رغم كونها شخصية حقيقية ، لكنها أيضا تحبها، لكونها شخصية رمزية لبداية الحركة النسوية في مصر قبل أن تنتشر في العالم العربي، منوهة إلى أن دولة فهمي نشأت في بيئة صعبة لا تجعلها أو تجهزها لتكون دولة فهمي مثل أبناء عمومتها في بيئة محافظة ، فهي تلتحق بالمدرسة الإعدادية على الأكثر ولا تكمل دراستها ولا تذهب إلى العاصمة ، لكنها فعلت كل هذا ، ليس ذلك فحسب ، بل حملت السلاح وقاومت البريطانيين ما آمنوا به ودفعوا الثمن.

وأشارت الفنانة هندى صبري أنه لهذه الأسباب ، أثارت دولة فهمي كشخصية جاذبية كبيرة ، خاصة في ظل قلة المراجع التي تناولت الشخصية البطولية بالتفصيل ، باستثناء كتاب واحد ذكره الكاتب مصطفى أمين، الذي أعطاه له المخرج مروان حامد مقابل تذاكر لمدة ثلاث سنوات ، مضيفا: “لقد حاولت توسيع الشخصية وإبراز خصائصها. أساسا لأن لدي إبنتان لا يعرفانهما، وهي جدتهما وبطلة أبطال مصر، وأنا أحب حقيقة أن الفتيات يعرفن الدول الست مثل سيسا نبراوي وغيرها، وأريد أن أعرف بناتي وجيل الشباب إذا كان قبلهم فتيات مهدوا الطريق لهن .. البقاء في الوضع الحالي، حققنا كرواد حقيقيين“.

المصدر: العالمي