التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل فى منصة إجادة سلطنة عُمان والخدمات التي تقدمها

خطوات التسجيل فى منصة إجادة سلطنة عُمان والخدمات التي تقدمها

أوسلو نيوز – متابعات:
تقدم حكومة سلطنة عمان العديد من الخدمات الإلكترونية في محاولة لمواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، ومن بين هذه الخدمات منصة إجادة التي يمكن من خلالها لمواطن سلطنة عمان الإستفادة من العديد من خدماتها.

لذلك سنشرح لك في الأسطر التالية كيفية التسجيل في منصة إجادة ejada.gov.om في سلطنة عمان، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمات الإلكترونية تسهل على العملاء إنجاز معاملاتهم دون إضاعة الوقت أو الجهد وزيارة نفس المقر؛ لذلك أطلقت كافة الجهات الرسمية بوزارات ودوائر سلطنة عمان مواقع إلكترونية رسمية لتقديم كافة الخدمات إلكترونياً .. حيث تعتبر منصة إجادة إحدى المنصات الإلكترونية المعتمدة من وزارة العمل العمانية.

منصة إجادة سلطنة عُمان

من خلال المنصة الإلكترونية إجادة التابعة لوزارة العمل في سلطنة عمان يتم تقييم أداء العاملين، وقياس أداء كل فرد ومدى إجادة المؤسسات بغية تحقيق عدة أهداف أبرزها تحقيق رؤية سلطنة عمان 2040 وتعزيز الأداء الحكومي في السلطنة.

فضلًا عن تقييم أداء الموظفين في عمان وعقد مقارنة بين أهداف المؤسسة وأدائها.

كما تسعى لتحقيق التوافق بين أهداف المؤسسة والخطة التي وضعتها وبين الموظف.

قد يهمك أيضاً:

وظائف جديدة شاغرة في الخطوط الجوية الكويتية .. تحديث مستمر

وظائف شاغرة في سلطنة عمان برواتب مجزية .. تحديث مستمر

وظائف شاغرة في الخطوط الجوية الكويتية برواتب عالية

وظائف شاغرة في شركة أرامكو السعودية للبترول

وظائف شاغرة بمؤسسة تاكسي دبي براتب 7000 درهم إماراتي

الطيران المدني الكويتي يعلن تفعيل خطة الطوارئ وفحص كورونا قبل 72 ساعة

وظائف شركة المراعي السعودية براتب يصل لـ 7000 ريال سعودي

وظائف البنك التجاري القطري براتب يصل لـ 8000 ريال قطري

للعمل في قطر .. مطلوب 185 شخص يشمل جميع المهن والمؤهلات

بالإضافة إلى تطوير الخدمات التي يتم تقديمها إلى للأفراد والمؤسسات، وتسهيل متابعة الأداء الوظيفي للموظفين.

وأيضًا تنفيذ الخطة التشغيلية التابعة لوزارة العمل في سلطنة عمان.

وفي ديسمبر 2021 نظم فريق قياس الأداء الفردي والإجادة المؤسسية المركزي بوزارة الداخلية بسلطنة عمان برنامج تدريبي لشرح خطوات استخدام منصة إجادة.

حيث تم شرح كل ما يخص البرنامج من خطوات التسجيل فيه وشرح الواجهة الرئيسية للبرنامج وكافة الأيقونات الموجودة فيها مثل خطة الموظف وطريقة إعدادها وتقديمها والخطط السنوية للوحدة، فضلًا عن الاستفادة من بنك الأهداف خلال صياغة الهدف، مع شرح كيفية توثيق الموظف لإنجازاته سواء على المستوى الوظيفي أو الشخصي.

منصة إجادة سلطنة عُمان

من المقرر أن يبدأ العمل بنظام إجادة التابعة لوزارة العمل في سلطنة عمان في فبراير 2022.

ومن أهم مميزات هذا النظام أن تقييم الموظفين فيه يتم إلكترونيًا، بعدما كان التقييم يتم بشكل ورقي في النظام القديم.

منصة إجادة سلطنة عُمان
العاصمة العمانية – مسقط – أرشيف

لا يستند نظام إجادة في تقييم الموظفين على تقييم سلوك وأخلاق فقط؛ بل يعتمد على إنتاجية كل موظف.

يسعى نظام إجادة لزيادة إنتاجية الموظف من خلال الربط بين التقييم وبين الحوافز.

وسيتم تطبيق منظومة إجادة على 57 وحدة من وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية، ويبلغ عدد الموظفين المستفيدين من المنظومة حوالي 175 موظف من العاملين في القطاع العام.

وستستفيد الوحدات الحكومية المدنية من المنظومة من خلال إنجاز خططها التشغيلية التي يتم تنفيذها بشكل سنوي، فضلًا عن زيادة انتماء الموظفين للوحدة والارتقاء بالكفاءات والحفاظ عليها.

بالإضافة إلى جعل مهمة المسؤول المباشر أكثر سهولة فيما يخص متابعة ما يقوم به الموظفون من هم تحت إشرافه من أعمال وتقييم أداءهم في تلك الأعمال.

وحسب تصريحات المسؤولين عن مشروع المنظومة؛ فإجادة ستحدد المهام التي يقوم بها الموظفين، وتحقيق الانسجام ما بين خطة الموظف وخطة المؤسسة، وأيضًا مساهمة المنظومة في زيادة مستوى الشفافية فيما يخص توزيع المهام بين الموظفين، ورهن صرف الحوافز والمكافآت بإنتاجية كل موظف.

منصة إجادة سلطنة عُمان

تتسم الكثير من جزيئات منظومة الإجادة بالمرونة، وبالتالي يعتمد نظام التقييم في المنظومة على اختيار أكثر من دورة في العام الواحد لكل وحدة لتكون دورتين كل عام بحد أدنى.

ويشمل النظام كافة الموظفين باختلاف مسمياتهم الوظيفية ومستوياتهم في جميع الوحدات الحكومية من وحدات الجهاز الإداري للدولة المدنية.

وبصرف النظر عن المستوى الوظيفي لكل موظف؛ فكل منهم في نهاية العام يضع أهدافه التي يرغب في تحقيقها في العام التالي بالاتفاق مع مديره المباشر، كجزء أساسي من خطة الوحدة السنوية.

أما العاملين في الخدمات المعاونة والوظائف الحرفية؛ فيتم وضع بطاقات الوصف الوظيفي من أجل وضع أهداف الموظفين والأعمال الروتينية لكل موظف.

وقد قام المسؤولون عن منظومة إجادة بحوكمتها من عدة جوانب بداية من وضع أهداف كل موظف والتي يجب التنسيق فيها بين الموظف ومديره المباشر، حتى تقييم أداء كل موظف، وذلك من أجل لضمان عدالة التقييم لجميع الموظفين أو للمؤسسة.

وقبل نشر نتائج التقييم في نهاية العام ستتولى لجنة مراجعة تقييم الأداء مراجعة تلك النتائج للتأكد من أن التقييم قد تم بعدالة وبأعلى جودة، كما تمت إتاحة لجنة تظلمات لاستقبال تظلمات الموظفين من نتائج التقييم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على خطوات التسجيل في منصة إجادة ejada.gov.om سلطنة عمان، كما أوضحنا أبرز المعلومات عن منصة إجادة، تابعوا المزيد من المقالات على الموسوعة العربية الشاملة.

منصة إجادة سلطنة عُمان

كيفية التسجيل في منصة إجادة ejada.gov.om سلطنة عمان:

1- إنتقل إلى منصة إجادة من خلال النقر على رابط منصة إجادة.

htttps://ejada.gov.om/Auth/login

2- أدخل إسم المستخدم والرقم المدني للمستخدم في الحقل المقابل.

3- أدخل رقم عمل المستخدم في حقل كلمة المرور.

4- أنقر فوق إدخال.

5- بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة، ستكون قد أتممت عملية التسجيل بنجاح على منصة إجادة.

المصدر: إجادة