التخطي إلى المحتوى
الطيران المدني الكويتي يعلن تفعيل خطة الطوارئ وفحص كورونا قبل 72 ساعة

الطيران المدني الكويتي يعلن تفعيل خطة الطوارئ وفحص كورونا قبل 72 ساعة

أوسلو نيوز – متابعات:
أعلنت إدارة الطيران المدني الكويتي اليوم، تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع الأحوال الجوية في البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الأحد، إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية مع تأخير في بعض الرحلات المغادرة بسبب حالة الأمطار التي تشهدها البلاد حاليا.

ونقلت “كونا” عن نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي باسم الإدارة، سعد العتيبي، قوله إن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الجو الحالية، وتأكيده بأنه تم تفعيل خطة الطوارئ في جميع القطاعات التشغيلية في (الطيران المدني) للتعامل مع الكميات الهائلة من الأمطار.

قد يهمك أيضاً:
الكويت تتجه إلى إلغاء 250 ألف رخصة قيادة للوافدين

الكويت: توحيد الإمتيازات المالية للعاملين في القطاعين العام والخاص

وكانت إدارة الأرصاد الجوية ذكرت أن البلاد تتأثر بأمطار متفرقة متوسطة الشدة وغزيرة أحيانا تكون رعدية على بعض المناطق مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلى أكثر من 50 كيلومترا في الساعة مع إنخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق ويصل إرتفاع أمواج البحر أكثر من ست أقدام.

وأوضحت الأرصاد في تحذيرها أنه من المتوقع أن يكون هناك إنخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق ويصل ارتفاع الأمواج إلى أكثر من 6 أقدام.

الطيران المدني الكويتي
مطار الكويت الدولي – أرشيف

كما دعت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر نظرا لعدم استقرار الحالة الجوية في البلاد.

وحذرت الإدارة مرتادي البحر من الخروج لأي رحلات بحرية خلال الفترة الراهنة، وناشدت مرتادي البر متابعة الحالة الجوية عن طريق المواقع الرسمية.

كما أعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي أن وزير التعليم أعلن وقف الدراسة وتأجيل الاختبارات ليوم الاثنين لسوء الأحوال الجوية.

وفي جانب ذي صلة قرر مجلس الوزراء الكويتي خلال إجتماعه الأخير أمس إلزام جميع المسافرين القادمين إليها بفحص كورونا قبل الوصول بـ 72 ساعة، كما قرر المجلس تعليق المناسبات الاجتماعية في الأماكن المغلقة مؤقتا لمواجهة كورونا.

ودعا المواطنين المتواجدين في فرنسا وألمانيا للعودة إلى بلادهم بسبب تفشي متحور أوميكرون كورونا، بعد يوم من توجيه الدعوة للكويتيين في بريطانيا للعودة لذات السبب، بحسب وكالة أنباء الكويت “كونا”.

من جهتها قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، أمس، إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية مع تأخير في بعض الرحلات المغادرة على الرغم من حالة الأمطار التي تشهدها البلاد حاليا.

المصدر: fx news today