التخطي إلى المحتوى
كيف ستكون تأثيرات إطلاق صندوق البيتكوين ETF على شركة مايكروستراتيجي؟

أوسلو نيوز – متابعات:
في السنوات الأخيرة إرتبط سعر سهم شركة ميكروستراتيجي مع سعر البيتكوين، ولذلك يمكن أن يكون لإيداعات صندوق ETF للبيتكوين تأثيره أيضاً.

وموقع ميكروستراتيجي كأكبر مستثمر مؤسسي في البيتكوين يجعل ممتلكاتها قابلة للمقارنة مع صندوق تداول البيتكوين النموذجي (ETF).

وكانت مجموعة من طلبات ETF البيتكوين الفورية إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) بمفردها سرقت الأضواء في سوق العملات الرقمية خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت الشركات المالية العملاقة، بما في ذلك Blackrock و Citadel و Valkyrie و Fidelity قد انضموا إلى السباق لإطلاق صندوق ETF البيتكوين الأول.

في غضون ذلك، تمكن سعر البيتكوين من الحفاظ على ثباته في النطاق الحالي بحركة جانبية. بالتوازي مع سعر البيتكوين، ارتفع سعر سهم مايكروستراتيجي بنسبة كبيرة بلغت 193٪ على أساس سنوي حتى الآن في عام 2023

تأثيرات إطلاق صندوق البيتكوين ETF على ميكروستراتيجي

من الواضح أن سعر سهم ميكروستراتيجي مرتبط بسعر البيتكوين في السنوات الأخيرة، وبالتالي، من الطبيعي أن تعمل شركة البرمجيات بشكل جيد في زيادة رأس المال إذا انتعشت سوق العملات الرقمية.

وفي حالة الموافقة على صندوق ETF البيتكوين خلال الفترة القادمة، فمن المحتمل أن يتجه سوق العملات الرقمية إلى الإتجاه الصعودي، وهذا بدوره مفيد للشركة.

في 28 حزيران/ يونيو الماضي، قامت مؤسس الشركة، مايكل سايلور بشراء 12,333 BTC، مما رفع إجمالي مقتنياتها إلى 152،333 BTC.

وجاء تراكم البيتكوين من أكبر مالك لها مؤسسي في العالم في وقت كان فيه أكبر مديري الأصول يقدمون طلبات ETF.

في الواقع، ترتبط مقتنيات ميكروستراتيجي من البيتكوين بشكل غير مباشر بأمثال Blackrock و Fidelity، اللتان تقدمتا للحصول على موافقة صندوق ETF للبيتكوين.

النهضة نيوز