التخطي إلى المحتوى
دويتشه بنك يبدأ شطب وظائف في منطقة آسيا والمحيط الهادئ

أوسلو نيوز – متابعات:
بدأ أكبر بنوك ألمانيا “دويتشه بنك”، إلغاء عدد من الوظائف في قطاع الخدمات المصرفية الإستثمارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بعد إستقطاب البنك مجموعة من كبار المصرفيين العالميين في منافسه كريدي سويس الذي إستحوذ عليه بنك UBS، في وقت سابق من العام الحالي 2023.

وذكرت وكالة بلومبرغ عن مصادر مطلعة قولها، أن وانغ كاي المدير الإداري وميشيل شانغ نائب رئيس البنك الألماني في الصين تركا المصرف، وأيضاً أندرو ما المدير المتخصص في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في الصين، ومدير إدارة الاستحواذ والاندماج في جنوب شرق آسيا.

وذكرت بلومبرغ أن شطب هذه الوظائف، يأتي في أعقاب توظيف دويتشه بنك مجموعة من كبار المصرفيين من بنك كريدي سويس.

وسيصبح جو لاي المصرفي السابق في كريدي سويس رئيساً لمجلس الإشراف في البنك الألماني في آسيا، وانضم روي وانغ إلى دويتشه بنك خلال الشهر الحالي، كرئيس لقطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية للبنك في الصين.

ويأتي ذلك في حين تحاول البنوك العالمية تعديل أنشطتها للمحافظة على النفقات المنخفضة، في ظل تباطؤ النشاط الإقتصادي.

وبدأ بنك غولدمان ساكس الاستغناء عن نحو 125 مديراً على مستوى العالم، بما في ذلك بعض الوظائف بقطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، بعد شطب آلاف الوظائف في البنك سابقاً من هذا العام.

وفي 10 مارس 2023، انهار بنك سيليكون فالي في كاليفورنيا، بينما تم دمج مصرف كريدي سويس السويسري مع منافسه المحلي UBS بعد ضغوط حكومية.

وأكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي جيروم باول على الحاجة إلى تشديد الأنظمة، وزيادة المرونة في الإشراف على القطاع المصرفي، بعد سلسلة إخفاقات عالية المستوى في وقت سابق هذا العام.

وقال باول في مؤتمر مصرفي تستضيفه مدريد: “يتعين علينا تعزيز الأنظمة والمراقبة”، وذلك في إطار تعليقه على الاضطرابات التي شهدها القطاع المصرفي الأميركي والعالمي في مارس الماضي.

أرم الإقتصادية