التخطي إلى المحتوى
إحتفالات عارمة في تركيا بعد فوز الرئيس أردوغان بولاية جديدة

أوسلو نيوز – متابعات:
فاز الرئيس التركي أردوغان في الجولة الثانية للإنتخابات الرئاسية اليوم الأحد واحتفل بعد فرز الأصوات فيما بدأ أنصار أردوغان في الإحتفال بفوزه المتوقع بمشاركة قياسية بلغت 83.99 بالمئة ليتولى فترة رئاسية ثالثة لخمسة سنوات مقبلة تنتهي عام 2028.

وكانت وكالة الأناضول التركية قد ذكرت أن النتائج الأولية لفرز نحو نصف أصوات الناخبين في الجولة الثانية من السباق الرئاسي تظهر تقدم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وبحسب الوكالة الحكومية فإن فرز 49.4 بالمئة من إجمالي الأصوات أظهر تقدم أردوغان بـ 56.4 بالمئة بينما حصد كليجدار أوغلو 43.6 بالمئة.

وكانت عملية فرز الأصوات في الجولة الأولى قد أظهرت في البداية تقدم أردوغان بفارق كبير سرعان ما تقلص مع فرز أصوات الناخبين في المناطق الموالية لكليجدار أوغلو.

هذا وخرج عشرات الآلاف من الأتراك مساء اليوم الأحد، في شوارع إسطنبول للإحتفال بفوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالإنتخابات الرئاسية التركية.

بدوره هنأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه في الإنتخابات الرئاسية.

وقال الأمير تميم في تغريدة: “أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيدا من التطور والنماء” بحسب وكالة الأناضول.

وانتهت عملية التصويت في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية في تركيا عند الساعة 17:00 (GMT +3)، الأحد، بعد انطلاقها في الثامنة صباحا.

وتنافس في جولة الإعادة كل من مرشح تحالف الجمهور الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح تحالف الأمة، رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال مليجدار أوغلو.

أريبيان بيزنس