التخطي إلى المحتوى

برشلونة يبيع 25% من أسهم بارسا ستوديو لمنصة سوسيوس

أوسلو نيوز – متابعات:
باع برشلونة الإسباني 25% من أسهم إحدى الشركات التابعة له المسؤولة عن إدارة التداول الرقمي والإنتاج السمعي البصري في النادي “بارسا ستوديو” وذلك لمنصة سوسيوس «Socios.com» مقابل 100 مليون يورو، وذلك حسب ما أعلن رئيسه جوان لابورتا الإثنين.

وخلال مؤتمر صحافي لتقديم لاعبه الجديد الفرنسي جول كونديه قال لابورتا “توصلنا إلى إتفاق لبيع 25% من بارسا ستوديو مقابل 100 مليون يورو، لدينا تفويض من الجمعية العمومية (المشجعون – المساهمون)، لبيع 49% من الحصص وحتى اللحظة بعنا 25% لسوسيوس”.

وكان برشلونة باع 10% ثم 15% من حقوق البث التلفزيوني في الدوري الإسباني، لصندوق الإستثمار الأميركي “سيكسث ستريت” على مدى السنوات الـ 25 القادمة، وذلك مقابل 400 مليون يورو.

قد يهمك أيضاً:

وظائف جديدة شاغرة لدى فندق ومنتجع جميرا في الكويت راتب 400 دينار .. تحديث مستمر

البرلمان الأوروبي يوافق على قوانين جديدة لإدارة القطاع التكنولوجي 

للمرة الرابعة هند صبري محظوظة بالعمل مع المخرج مروان حامد

هذا ويواصل نادي برشلونة مناوراته المالية لتعزيز سيولته، بعد معاناته في السنوات الأخيرة، بغية تسجيل لاعبيه الجدد العاجي فرانك كيسييه، الدنماركي أندرياس كريستنسن وكونديه، البرازيلي رافينيا، مع إحترام سقف الرواتب قبل إنطلاق الدوري الإسباني.

وخلافاً للصفقات السابقة مع سيكث ستريت، لا يمتد العقد مع سوسيوس 25 عاماً لأنه نهائي “هي عملية بيع دائمة” حسب ما بين لابورتا.

وتابع الرئيس “هناك طريقة لإسترداد نسبة الـ 25%، لكن في الوقت الحالي، تعني هذه العملية دخول شريك جديد ضخ 100 مليون يورو”.

وتسمح منصة سوسيوس للأندية بزيادة تفاعلها مع المشجعين وتحقيق الدخل منهم بشكل أفضل، خصوصاً مع إستخدام رموز المشجعين، وهي أصول رقمية قائمة على العملات المشفّرة.

وبالإضافة إلى بيع جزء من حقوقه التلفزيونية، لعب برشلونة على عدة جبهات لرفع سيولته، على غرار اقتراضه 595 مليون يورو من غولدمان ساكس وإتفاق رعاية مع سبوتيفاي مقدّر بـ 435 مليون يورو.

وفي آب/أغسطس 2021، قال لابورتا الذي أُعيد إنتخابه رئيساً للنادي الكاتالوني، إن التدقيق المالي كشف عن إجمالي ديون النادي البالغة 1.35 مليار يورو.

وسمح النادي لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل عنه الموسم الماضي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، قائلاً إنه لا يستطيع الإحتفاظ به حتى براتب مخفّض.

المصدر: يورو نيوز