التخطي إلى المحتوى
السعودية: بدء تنفيذ قرار الحد الأدنى لرواتب أطباء الأسنان والصيادلة

السعودية: بدء تنفيذ قرار الحد الأدنى لرواتب أطباء الأسنان والصيادلة

أوسلو نيوز – متابعات:
أطباء الأسنان والصيادلة .. دخل قرار المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ، بالموافقة على تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة حيز التنفيذ اليوم الإثنين الموافق 11 أبريل 2022.

وينص التعديل على تحديد الحد الأدنى للاحتساب في نسب التوطين في المهنتين بـ 7 آلاف ريال سعودي.

ويسري هذا القرار على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 3 عاملين فأكثر من العاملين ذوي مهن طب الأسنان.

شروط قرار توطين مهنتي طب الأسنان والصيدلة:

  • حصول طبيب الأسنان على الإعتماد المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية، في حين لا يتم إحتساب أطباء الأسنان غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

  •  كما ينص الدليل الإجرائي الخاص بتوطين مهنة الصيدلة، على أن هذا القرار يسري على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من العاملين ذوي المهن الصيدلية.

  • كما اشترط حصولهم على الإعتماد المهني من هيئة التخصصات الصحية، وفقاً لما ورد في نظام مزاولة المهن الصحية، واللائحة التنفيذية لنظام مزاولة المهن الصحية، في حين لا يتم احتساب العاملين في مهن الصيدلة غير المعتمدين من ضمن نسب التوطين المفروضة.

قد يهمك أيضاً:

فندق للنساء في بريطانيا مخصص لمعالجة حسرة القلب خلال 3 أيام

البرلمان الباكستاني يصوت بالموافقة على حجب الثقة عن عمران خان

ثعلب يثير الذعر بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي

زيلينسكي يدين تردد أوروبا في فرض عقوبات حازمة على روسيا

شواغر فندق الريتز كارلتون بقطر براتب يبدا بــ 5000 ريال .. تحديث مستمر

توقف صادرات الحبوب الأوكرانية بسبب عوائق في النقل

وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قد أصدر في وقت سابق، قراراً وزارياً يقضي بالموافقة على تعديل وتحديث دليلي التوطين لمهنتي طب الأسنان والصيدلة.

واشتملت التحديثات على تحديد الحد الأدنى للإحتساب في نسب التوطين في المهنتين بـ 7000 ريال كأجر شهري.

وذكرت الوزارة، أن ذلك يأتي ضمن إطار حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير فرص عمل محفزة ومنتجة ومستقرة للمواطنين والمواطنات، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وسيدخل القرار حيز التنفيذ في الـ11 من أبريل 2022.

المصدر: سيدتي