التخطي إلى المحتوى

أوسلو نيوز – متابعات:
وسط ترقب المستثمرون قرارات أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي وغيرهم من البنوك المركزية، صعدت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي ، جنباً إلى جنب مع مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية الأسبوع الجاري.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% إلى 2,030.49 دولار للأوقية الساعة 08:02 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة 0.5% إلى 2,032.10 دولار.

بينما انخفض مؤشر الدولار بواقع 0.2%، ما يجعل الذهب المدعوم بالعملة الخضراء أكثر جاذبية بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

وقال كبير محللي السوق لدى “كيه سي إم تريد”، تيم واترير إن الذهب يحافظ على مستوياته حتى يتضح متى سيبدأ الفيدرالي في في خفض أسعار الفائدة.

وكان قد قال مسؤلو الفيدرالي، الأسبوع الماضي، إنهم بحاجة لمزيد من بيانات التضخم قبل تحديد موعد بدء خفض الفائدة مع السيناريو الأساسي للبدء في خفض الفائدة بالربع الثالث.

ويتحسب المتداولون لخفض الفائدة 5 مرات خلال 2024، بانخفاض من ست مرات منذ أسبوعين. وكان يُتوقع أن يكون أول خفض للفائدة في مارس/ آذار، لتصبح الآن في مايو/ أيار بنسبة 86%، بحسب مقياس “آي آر بي آر” الصادر عن مجموعة بورصات لندن.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.1% إلى 22.33 دولار للأوقية، وقفز البلاتين بواقع 1.35 إلى 903.80 دولار والبلاديوم بنسبة 0.6% إلى 941.91 دولار.

مباشر