التخطي إلى المحتوى
الذهب يتراجع لأدنى مستوياته منذ منتصف أكتوبر الماضي

أوسلو نيوز – متابعات:
وسط تباين العوامل التي دفعت الذهب لتسجيل إرتفاعات قوية في نهاية الشهر الماضي، تراجع الذهب خلال تداولات الأسبوع الجاري، حيث قاد المعادن الثمينة للتداول في المنطقة الحمراء خلال تداولات الأسبوع الجاري، بينما ساهمت لهجة صناع السياسة النقدية بشكل غير مباشر على الرغم من شدتها في زيادة توقعات المحللين بانتهاء دورة التشديد المالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت آخر تصريحات صناع السياسة النقدية لدى البنك الإحتياطي الفيدرالي صادرة من رئيس بنك الإحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، والذي قال فيها إن أسعار الفائدة “يمكن أن تسير في أي اتجاه”، مشددًا على أن إتجاهها سيعتمد على البيانات.

وفي خطاب ألقاه، أشار هاركر إلى أنه يؤيد قرار السياسة النقدية الأخير بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، وأكد أنها قد تظل ثابتة “لفترة من الوقت”، كما أضاف أنه يتوقع أن ينخفض معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة إلى أقل من 3% في عام 2024، ثم يصل بعد ذلك إلى المستوى المستهدف وهو 2%.

بالإضافة إلى ذلك، قال محافظ البنك المركزي إنه لا يتوقع حدوث ركود، لكنه يرى تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي في الأرباع القادمة، كما أكد أنه يتوقع أن يرتفع معدل البطالة بشكل طفيف في نهاية العام إلى حوالي 4%.

أغلقت الأسواق الأمريكية على إرتفاع باللون الأخضر

على صعيد التداولات، تراجع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.02% حيث يتداول مقابل 1,949.40 دولارًا للأوقية، كما تراجعت الفضة بنسبة 0.45% لتصل إلى 22.46 دولارا للأوقية، كما هبط البلاديوم بنسبة 0.20٪ ليتداول مقابل 1,033.23 دولارا للأونصة، بينما ارتفع سعر البلاتين بنسبة 0.16% ليتداول مقابل 872.89 دولارا للأونصة، وذلك في تمام الساعة 07:25 صباحاً بتوقيت جرينتش.

ديلي فوركس