التخطي إلى المحتوى

أوسلو نيوز – متابعات:
بعد ان عززت التوقعات بأن مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيوقف رفع أسعار الفائدة الأسبوع المقبل، أستقرت أسعار الذهب اليوم الخميس قرب أدنى مستوياتها في 3 أسابيع والتي لامستها في الجلسة الماضية بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية.

وبحلول الساعة 0747 بتوقيت جرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1905.49 دولار للأوقية (الأونصة) لتحوم حول أدنى مستوياتها منذ 25 أغسطس آب والذي بلغته أمس الأربعاء عند 1905.10 دولار، فيما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1926.70 دولار.

وقال المدير التنفيذي لأو.سي.بي.سي ومحلل الصرف الأجنبي كريستوفر وونغ “إن حالة الضبابية الكبيرة تتعلق بمسار خفض أسعار الفائدة في 2024 وتظل أحد العوامل التي تقود تقلبات أسعار الذهب”.

وأضاف “بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية كانت ضمن التوقعات إلى حد كبير وبطريقة ما تلاشت المخاوف السابقة بشأن ارتفاع ضغوط الأسعار”.

وتراجع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بعد أن أظهر تقرير وزارة العمل أمس الأربعاء أن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأقل في ما يقرب من عامين مما يشير إلى أن الإحتياطي الإتحادي سيبقي على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل.

ومع ذلك، ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أغسطس آب بأكبر وتيرة خلال 14 شهرا مع ارتفاع تكلفة البنزين.

ومن المقرر أيضا أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 22.49 دولار للأوقية، وخسر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 898.94 دولار وانخفض البلاديوم 0.52 بالمئة إلى 1252.53 دولار.

جفرا نيوز