التخطي إلى المحتوى

أوسلو نيوز – متابعات:
تاركةً خلفها حزنا كبيرا في قلوب كل محبيها، الذين تأثروا بوفاتها، تُشيّع ظهر اليوم الأربعاء جنازة الفنانة كريمان، التي رحلت عن الدنيا أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وعبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أعلن شيرين مهدي نجل الراحلة كريمان عن وفاة والدته، حيث كتب منشورا قال فيه: توفيت إلى رحمة الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله، الحاجة كريمان محمد سليم الأسطة، حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر، رئيس لجنه الخطة والموازنة، بمجلس الشعب سابقا.

جنازة الفنانة كريمان

أما عن موعد ومكان الجنازة فأكد أن الجنازة ستقام بـ مسجد مصطفى محمود، بالمهندسين بعد صلاه الظهر، والدفنة بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر، وذلك بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات اللازمة للدفن.

أعمال الفنانة كريمان
 

وشاركت كريمان في العديد من الأعمال الفنية، رغم أنها لم تستمر في الفن إلا لـ حوالي 14 عاما، لكنها استطاعت أن تشارك في أهم وأبرز الأعمال الفنية، منها: الحموات الفاتنات، مراتي مدير عام الذي عرض عام 1966، بطولة الفنان صلاح ذو الفقار وشادية، هذا بجانب فيلم الحموات الفاتنات الذي عرض عام 1953، وفيلم سكر هانم الذي عرض عام 1960، عفريت سمارة عام 1959، تمر حنة مع رشدي أباظة عام 1957، موعد مع إبليس التي قدمته مع الفنان زكي رستم عام 1955.

الجدير ذكره أن الراحلة كريمان ولدت في 18 سبتمبر عام 1936 بالقاهرة لأب من جذور لبنانية وأم مصرية – تركية درست في مدرسة الليسيه، عملت في برامج الأطفال مع بابا شارو وحققت شهرة واسعة في هذا البرنامج، كما برعت في مسرح المدرسة حيث قدمت مسرحية قيصر وكليوباترا.

القاهرة 24