التخطي إلى المحتوى
تأجيل فيلم Dune: Part Two حتى مارس 2024

أوسلو نيوز – متابعات:
في تغيير كبير لجدول إصدارات 2023، تم تأجيل فيلم Dune: Part Two عدة أشهر من 3 نوفمبر 2023 إلى 15 مارس 2024، حسبما أعلنت شركة Warner Bros.

كان من المقرر أن يكون الجزء الثاني من فيلم 2021 أحد الإصدارات السينمائية الرئيسية لعام 2023، ويأتي التأجيل مع إستمرار إضراب المؤلفين والممثلين في هوليوود.

يعود السبب جزئياً على الأقل إلى حقيقة أن النجمين تيموثي شالاميه وزيندايا لن يكونا قادرين على الترويج لفيلم Dune: Part Two إذا كان إضراب SAG-AFTRA لا يزال مستمراً في نوفمبر.

تسبب هذا التغيير بالتأثير على جدول إصدارات WB، حيث أعلن الاستوديو أيضاً أنه سينقل Godzilla x Kong: The New Empire من 15 مارس إلى 12 أبريل 2024، كما قام أيضاً بتأجيل فيلم الرسوم المتحركة The Lord of the Rings: The War of Rohirrim من 12 أبريل 2024 إلى 13 ديسمبر 2024.

الموعد الجديد لـ The War of Rohirrim على الأقل مناسب إلى حد ما، حيث كانت أفلام Lord of the Rings للمخرج بيتر جاكسون دائماً من الإصدارات الكبيرة في ديسمبر.

لقد كانت هناك بالفعل الكثير من التأجيلات، ومن المؤكد أنه سيكون هناك المزيد في المستقبل، حيث لا تزال نقابة المؤلفين الأمريكيين وSAG-AFTRA في خطوط الاعتصام يكافحون من أجل صفقة أفضل مع استوديوهات هوليوود.

تم تأجيل أفلام مثل Spider-Man: Beyond the Spider-Verse إلى أجل غير مسمى، في حين أجرت Disney مؤخراً تغييرات كثيرة في مواعيد إصدار أفلام Marvel وStar Wars وAvatar القادمة.

لكن يشكل Dune: Part Two حالة فريدة إلى حد ما نظراً لحقيقة أن تصويره انتهى ومن المحتمل أن يكون التأجيل بسبب المشاكل الترويجية المذكورة أعلاه، أو على الأقل يحاول الاستوديو توسيع جدول إصداراته أكثر قليلاً.

حيث من المحتمل أن يكون الحظر الترويجي قد أثر على افتتاحية Blue Beetle، والذي عانى من إقبال ضعيف في نهاية الأسبوع الماضي على الرغم من المراجعات الإيجابية.

يبقى أن نرى ما إذا كانت الاستوديوهات الأخرى ستتبع خطى WB بإصداراتها المتبقية لعام 2023، بعض من أكبر الأفلام التي لا تزال قادمة تشمل The Marvels (10 نوفمبر)، وThe Hunger Games: The Ballad of Songbirds and Snakes (17 نوفمبر)، وWish (22 نوفمبر).

ومن المثير للإهتمام أن WB لم تغير تاريخ إصدار Wonka (15 ديسمبر)، وهو أيضاً من بطولة شالاميه أو Aquaman and the Lost Kingdom (20 ديسمبر)، لذلك لا يزال هناك بعض الأفلام الضخمة التي حافظت على مواعيد إصدارها حتى الآن.

IGN الشرق الأوسط