التخطي إلى المحتوى
إرتفاع أسعار الذهب وتراجع الدولار قبل بيانات التضخم الأمريكي

أوسلو نيوز – متابعات:
بعد بيانات أظهرت نموا أبطأ من المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة، أرتفعت أسعار الذهب الإثنين، حيث أثرت تلك البيانات سلبا على الدولار والعائد على سندات الخزانة ليتراجعا عن مستويات مرتفعة بلغاها في الآونة الأخيرة.

ويترقب المستثمرون إختبارا للتضخم هذا الأسبوع قد يؤثر على مسار رفع الفائدة في مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وبحلول الساعة 01:30 بتوقيت غرينتش استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1942.33 دولارا للأوقية (الأونصة)، أعلى بقليل عن أدنى مستوى بلغه في 3 أسابيع سجله في الجلسة السابقة، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1977.20 دولارا للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار وتراجع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 أعوام من مستويات مرتفعة بلغها في تشرين الثاني/ نوفمبر بعد تقرير الوظائف الذي أصدرته وزارة العمل الجمعة، وكشف أن الإقتصاد الأميركي أضاف وظائف أقل من المتوقع في تموز/ يوليو.

وتعزز الأدلة الجديدة على أن سوق العمل يتباطأ التصور بأن أحدث رفع للفائدة في البنك المركزي الأميركي قد يكون الأخير في دورة التشديد النقدي الحالية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى أنخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 23.57 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.2% إلى 923.75 دولارا للأوقية.
وصعد البلاديوم 0.5% إلى 1262.31 دولارا للأوقية.

جو 24