التخطي إلى المحتوى
تسلا تتصدر قائمة السيارات الأكثر إستخداماً للمكونات الأمريكية

أوسلو نيوز – متابعات:
حلّت عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأميركية تسلا، بالمراكز الـ 4 الأولى في قائمة موقع “كارز دوت كوم”، المتخصص في أخبار المركبات، لأكثر السيارات إعتماداً على المكونات الأميركية.

وتعد هذه المرة الثانية منذ أعوام، التي تأتي فيها كل طرز الشركة الأميركية ضمن الـ 10 المراكز الأولى في القائمة التي تضم 100 سيارة.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن تقرير الموقع القول، إن طرز (Y) و(3) و(X) و(S)، احتلت المراكز الـ 4 الأولى في القائمة.

وكانت السيارة “آي دي 4” (ID4) من فولكس فاغن هي السيارة الكهربائية الوحيدة الأخرى، ضمن الـ10 سيارات الأكثر استخداماً للمكونات الأميركية للعام الحالي، فيما احتلت باقي المراكز طرز السيارات الفخمة من إنتاج شركة اكورا التابعة لهوندا اليابانية.

وجاءت قائمة “كارز دوت كوم” الصادرة للعام الـ 18، في الوقت الذي تدعم فيه الحكومة الأميركية سلاسل إمداد صناعة السيارات الكهربائية المحلية.

ويقدم قانون خفض التضخم الأميركي، الذي وقعه الرئيس جو بايدن أواخر العام الماضي، مليارات الدولارات كحوافز للشركات من أجل تصنيع السيارات الكهربائية ومكوناتها في الولايات المتحدة.

وعكست القائمة التحديات، التي تواجه التحركات الأميركية لتحويل سلاسل إمداد البطاريات، بعيداً عن آسيا وخاصة الصين.

ورغم تصدر تسلا المراكز الـ 4 الأولى، فإن 8 سيارات فقط من بين القائمة التي تضم 100 سيارة مصنوعة في الولايات المتحدة كانت كهربائية، وهي فورد “إف150 لايتنينغ”(F150 lightning)، ومرسيدس بنز “أي كيو إس إس يو في” (EQS SUV)، ونيسان “ليف” ( Leaf).

إرم الإقتصادية