التخطي إلى المحتوى
فيينا أفضل مدن العالم للعيش ودمشق الأسوأ على القائمة
Graben, a famous Vienna street with the Plague Column and famous fountains.

أوسلو نيوز – متابعات:
أظهر مؤشر ملاءمة العيش العالمي لعام 2023 الذي أصدرته وحدة الإستخبارات الإقتصادية فوز العاصمة النمساوية فيينا للعام الثاني على التوالي بلقب المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، تليها العاصمة الدنماركية كوبنهاجن التي أحتلت المركز الثاني.

وقفزت كل من سيدني وملبورن، لتحتل المركزين الثالث والرابع، فيما كانت مدن آسيا والمحيط الهادئ من أكثر المدن تحسناً، حيث أتت من المنطقة ثمانية من أكبر 10 مدن صاعدة، وفقاً لوكالة أنباء البحرين “بنا”، اليوم الخميس.

وصعدت ويلينجتون النيوزيلندية 35 مركزاً لتحتل المركز 23، بينما صعدت أوكلاند 25 مركزاً لتحتل المركز العاشر، وتقدمت هانوي بفيتنام 20 مركزاً لتحتل المركز الـ129. 

وحصل تغيير طفيف في أسفل القائمة هذا العام، التي شملت المدن التي عانت من إضطرابات مدنية مستمرة وصراعات عسكرية، إلى قضايا أخرى، فسجلت أدنى مستوى.

واحتلت الجزائر العاصمة، وطرابلس الليبية، ودمشق السورية المرتبة الأولى بين المدن الثلاث الأقل ملاءمة للعيش في العالم.

ولم تشهد دمشق، التي تعد دوما واحدة من أقل المدن مرتبة في الإستطلاع، أي تحسن في نتائجها المتعلقة بملاءمة العيش هذا العام.

وقال أوباسانا دوت رئيس مؤشر ملاءمة العيش العالمي، إن التحول نحو الحياة الطبيعية بعد جائحة كورونا يبشر بالخير بشكل عام لإمكانية العيش على مستوى العالم في عام 2023.

وأضاف أن التعليم ظهر بشكل أقوى مع عودة الأطفال إلى المدارس، إلى جانب انخفاض العبء بشكل كبير على المستشفيات وأنظمة الرعاية الصحية، مع بعض التحسينات الملحوظة في المدن في جميع الاقتصادات النامية في آسيا والشرق الأوسط.

مباشر السعودية