التخطي إلى المحتوى
بعرض عسكري مميز .. الملك تشارلز الثالث يحتفل بأول عيد ميلاد رسمي له على عرش بريطانيا

أوسلو نيوز – متابعات:
في أول عرض عسكري منذ تتويجه ملكًا في 6 مايو الماضي، ظهر اليوم الملك “تشارلز الثالث” ، إذ شارك في الاحتفال بعيد ميلاده رسميا بصفته الملكية.

كما امتطى الملك تشارلز أحد الخيول وتفقد الجنود خلال الحدث السنوي الذي يُقام منذ عام 1760، وبذلك يكون الملك “تشارلز” قد أعاد تقليدًا كانت والدته الراحلة الملكة إليزابيث قد تخلت عنه في عام 1986 عندما كانت في الستين من عمرها.

تفاصيل الإحتفال

وخلال الإحتفال قدم الجنود التحية الملكية للعاهل البريطاني “تشارلز” الذي تفقد الجنود أمام جمهور من 8 آلاف شخص.

كما ظهر الأمير “وليام” أمير ويلز وشقيقته الأميرة “آن” وشقيقه دوق إدنبره على ظهور الخيول أيضا، ووراءهم الملكة وأميرة ويلز في عربة.

تنازل عن العرش

ووفقًا لما ذكرته “إكسبريس” البريطانية، فإن الملك “تشارلز” على إستعداد للتنازل عن العرش لولي عهده الأمير ويليام مع بلوغه الثمانين من عمره.

وقال “كلايف إيرفينغ” المؤرّخ الملكي إنه على الرغم من كل البهجة التي بدت على أفراد الأسرة البريطانية المالكة، إلا أن الحقيقة هي إستعداد الملك تشارلز للتنازل عن العرش في السنوات القليلة المقبلة.

وأشار “إيرفينغ” إلى أنه يعتقد أن الملك “تشارلز” رغم سعادته بأنه أصبح ملكًا لبريطانيا، ويخدم شعبه، إلا أنه في الوقت نفسه على يقين أنّه أكبر من توج على العرش الملكي البريطاني، وأضاف أنه حال قيام الملك “تشارلز” بذلك فإنه سيكسر تقليدا ملكيا بريطانيا عمره 100عام.

الرجل