التخطي إلى المحتوى

أوسلو نيوز – متابعات:
وفقا لإعلان رسمي نشر على موقعها الرسمي، ستبدأ شركة جوجل بتطبيق سياسة جديدة لحذف الحسابات الغير نشطة لمدة أكثر من عامين، حيث ستبدأ في حذف أي حساب لم يتم إستخدامه لفترة طويلة.

وستقوم جوجل بحذف الحسابات الشخصية التي لم يتم تسجيل الدخول إليها لمدة عامين أو أكثر، كما ستقوم بحذف جميع الملفات والمعلومات المرتبطة بتلك الحسابات المخزنة على خوادمها.

وسيتم محو بريد الجيميل بما في ذلك الرسائل المحفوظة فيه، ولن يكون بإمكان أي شخص الوصول إليها بعد الحذف، بالإضافة إلى ذلك، سيتم حذف الصور المحملة على خدمة صور جوجل، والملفات المخزنة في خدمة التخزين السحابي درايف، إضافة إلى النسخ الاحتياطية.

جوجل تستثني بعض الحسابات من الحذف

في الوقت الحالي، لا تعتزم الشركة حذف الحسابات القديمة التي تحتوي على مقاطع فيديو مرفوعة على يوتيوب، لكي لا تتأثر تلك المقاطع بالتبعية وتحذف أيضا.

متى ستقوم جوجل بتطبيق سياسة حذف الحسابات؟

ستبدأ جوجل في عملية حذف الحسابات غير النشطة إعتبارا من نهاية العام الحالي، وستكون الحسابات التي تم إنشاؤها ولم يتم إستخدامها هي الأولى التي سيتم حذفها.

وتفيد جوجل بأن عملية الحذف ستتم بشكل تدريجي، وستشمل فقط الحسابات المجانية، حيث لن يتم حذف أي حسابات تديرها الشركات أو المدارس.

كيفية تجنب حذف الحسابات

وفقًا للموقع الرسمي لجوجل، يمكن تلخيص الأشياء التي تجعل الحساب نشطا في النقاط التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب.
  • إجراء بعض المهام الأساسية مثل القراءة أو الإرسال عبر البريد الإلكتروني.
  • إستخدام خدمات جوجل مثل درايف ويوتيوب.
  • تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي.
  • إستخدام الحساب لتسجيل الدخول إلى تطبيقات وخدمات خارجية غير تابعة لجوجل.

جوجل تقوم بتحذير مستخدميها

سترسل جوجل عدة تنبيهات إلى الحسابات التي سيتم حذفها، بالإضافة إلى الحسابات المرتبطة بها للإسترجاع، قبل الحذف بعدة أشهر، مما يتيح للمستخدمين الفرصة للإحتفاظ بالحسابات والمعلومات المرتبطة بها إذا كانوا يرغبون في ذلك.

تشير جوجل إلى أن إتخاذ هذه الخطوة تعود بالأساس إلى أسباب أمنية، حيث إن الحسابات المهملة تعد ضعيفة من الناحية الأمنية، ولا يقوم أصحابها بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين، وهذا يجعلها أكثر عرضة للإختراق عن غيرها من الحسابات النشطة التي يقوم مستخدموها بتسهيل الحماية الإضافية لها.

المصدر: نجوم مصرية