التخطي إلى المحتوى

أوسلو نيوز – متابعات:
بحسب موقع الخارجية اليابانية، أصبح بمقدور معظم المقيمين في الإمارات والسعودية الآن الحصول على التأشيرة الإلكترونية السياحية لليابان، والتي تتيح قضاء مدة تصل إلى 90 يوما.

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية عن نظام تأشيرة إلكترونية جديد للمقيمين في الإمارات والسعودية و 9 دول أخرى بما في ذلك كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

ويسمح النظام الجديد للمقيمين في البلدان المسموح بها بالتقدم للحصول على تأشيرة سياحة عبر الإنترنت والتي ستمنح تأشيرات إلكترونية لمدة تصل إلى 90 يوما في اليابان.

وتشمل الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة إلكترونية الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، البرازيل، المملكة المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية، كمبوديا، كندا، منغوليا، تايوان، سنغافورة، جنوب أفريقيا.

وسبق أن أعلنت اليابان الشهر الماضي عبر تويتر، إنه على المتقدمين تقديم طلب التأشيرة من خلال نظام “JAPAN eVISA” عن طريق ملء إستمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمة وإستلام التأشيرة إلكترونياً (إشعار إصدار التأشيرة) Visa Issuance Notice.

وكانت السفارة اليابانية في السعودية قد أعلنت الشهر الماضي أنه يمكن للمواطنين السعوديين وحاملي الإقامة في المملكة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية عبر الإنترنت مدتها تصل إلى 90 يوماً.

وقالت السفارة في بيان، عبر تويتر، إنه على المتقدمين تقديم طلب التأشيرة من خلال نظام “JAPAN eVISA” عن طريق ملء استمارة الطلب، وتحميل المستندات الداعمة واستلام التأشيرة إلكترونياً (إشعار إصدار التأشيرة) Visa Issuance Notice.

وأوضحت السفارة أنه يجب على المتقدمين تسجيل الدخول إلى موقع “JAPAN eVISA” وعرض إشعار إصدار التأشيرة (Visa Issuance Notice) في مطار المغادرة مع الجهاز المتصل بالإنترنت، مؤكدة أنه لن يتم قبول بيانات بي دي إف (PDF) أو تصوير لقطة الشاشة أو النسخة المطبوعة من الصفحة.

المصدر: أريبيان بيزنس