التخطي إلى المحتوى

الأرجنتين تحرز لقب كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد الفوز على فرنسا

أوسلو نيوز – متابعات:
بعد التفوّق على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 2/4، حقق المنتخب الأرجنتيني لقب بطولة كأس العالم 2022، ، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3/3، في مواجهة أقيمت على أرض إستاد لوسيل مساء الأحد.

هذا وشهدت المباراة سيناريو دراماتيكي، إذ تقدم الأرجنتين أولاً عن طريق ليونيل ميسي ثمّ ضاعف أنخيل دي ماريا النتيجة، قبل أن يحرز كليان مبابي التعديل في ظرف دقيقتين، ثمّ سجّل “التانغو” الهدف الثالث عن طريق ميسي، ليعود مبابي ويعدل مجدداً، لتذهب المباراة لوقت إضافي، قبل أن تحسمها ركلات الترجيح لصالح المنتخب الأرجنتيني

قد يهمك أيضاً:

جولي تغادر مفوضية الأمم المتحدة للاجئين

المغرب في نصف النهائي .. وهكذا كتب السطر الأخير لرونالدو في المونديال

بعد حله البرلمان .. السلطات الأمنية في بيرو تعتقل الرئيس بيدرو كاستيلو

وحصد المنتخب الأرجنتيني لقب أغلى بطولات العالم بعد غياب دام 36 عاماً، إذ كان آخر تتويج لها يعود لعام 1986.

ويُعد هذا اللقب هو الثالث لمنتخب “التانغو” في تاريخ مشاركاته في المونديال.

أمير قطر يعلّق على ختام إستضافة بلاده لنهائيات كأس العالم

من جهته علّق الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، على ختام استضافة بلاده لنهائيات كأس العالم 2022، والّتي استمرت 28 يوماً، وتحديداً منذ 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتّى 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

الأرجنتين
ميسي ممسكا بكأس العالم بعد فوز بلاده التاريخي

وقال أمير قطر عبر حسابه في موقع تويتر: “أبارك لمنتخب الأرجنتين فوزهم بكأس العالم قطر 2022، وللمنتخب الفرنسي وصافة البطولة، وأشكر كل المنتخبات على لعبهم الرائع، والجماهير التي شجعتهم بحماس”.

وأضاف الشيخ تميم بن حمد: “ومع الختام نكون أوفينا بوعدنا بتنظيم بطولة استثنائية من بلاد العرب، أتاحت الفرصة لشعوب العالم لتتعرف على ثراء ثقافتنا وأصالة قيمنا”.

وتابع بالقول: “مع انتهاء بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 أتقدم بالشكر لكل من ساهم من جماهير ومتطوعين وأفراد ومؤسسات ووزارات في إنجاح البطولة وإظهارها ودولة قطر والعالم العربي بصورة مشرفة لملايين من المشاهدين حول العالم”.

وأتمّ أمير قطر: “كما أشكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على التعاون البناء في تنظيم هذه البطولة وأتمنى أن يكون النجاح الذي حققناه في استضافة البطولة دافعاً لتقديم المزيد من العطاء خدمة ورفعة لوطننا الغالي”.

وكان الشيخ تميم بن حمد قد تابع من على المدرجات معظم مباريات المونديال في نسخته الثانية والعشرين، وأعرب عن دعمه ومساندته للمنتخبات العربية الّتي شاركت في النهائيات، وهي: السعودية وتونس والمغرب.

يذكر أن بطولة كأس العالم 2022 شهدت مشاركة 32 منتخباً.

المصدر: CNN بالعربي