التخطي إلى المحتوى

ألمانيا تعلن حاجتها لــ 400 ألف مهاجر سنويا

أوسلو نيوز – متابعات:

أصبحت الهجرة إلي ألمانيا متاحة الآن بعد إعلان الحكومة الألمانية عن حاجتها إلى 400 ألف مهاجر سنويا في العديد من الوظائف المختلفة.

هل تريد الهجرة والمعيشة في ألمانيا؟

نبذة عن ألمانيا
ألمانيا .. أَلمَانِيَا (بالألمانية: Deutschland دويتشلاند) رسمِيّاً جُمهُورِيَّة أَلمَانِيَا الاِتِّحَاديَّة (بالألمانية: Bundesrepublik Deutschland بوندسـريبّوبليك دويتشلاند) هي جمهوريّة إتحاديّة ديمقراطية، تقع في وسط غرب أوروبا، تكون من 16 ولاية تُغطي مساحة 357,021 كيلومتر مربع (137,847 ميل2)، وتتميّز بمناخها الموسمي المعتدل.

تُعدّ ألمانيا الدولة الأوروبيّة الأكثر سكانًا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذًا ، تسمي رسميا جمهورية ألمانيا الإتحادية، بلد في أوروبا الوسطى. إنها ثاني أكبر دولة في أوروبا من حيث عدد السكان بعد روسيا، وأكبر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان.

ألمانيا تعلن حاجتها لــ 400 ألف مهاجر سنويا

تقع ألمانيا بين بحر البلطيق وبحر الشمال شمالاً وجبال الألب جنوباً. تبلغ مساحتها 357،022 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 83 مليونًا داخل الولايات المكونة لها البالغ عددها 16 دولة.

تحدها الدنمارك من الشمال ، وبولندا وجمهورية التشيك من الشرق ، والنمسا وسويسرا من الجنوب ، وفرنسا ولوكسمبورغ وبلجيكا وهولندا من الغرب.

عاصمة الأمة وأكبر مدنها هي برلين ، ومركزها المالي فرانكفورت. أكبر منطقة حضرية هي منطقة الرور، كما تعد ألمانيا أقوي اقتصادات أوروبا، ولكنها تواجه عجز في الموظفين، لذلك تعلن عن فتح باب الهجرة.

الدولة: ألمانيا / Germany
الجهة المسؤلة عن الهجرة: الحكومة الألمانية / Germany Government

نبذة عن السفر إلي ألمانيا

من أجل السفر والعمل في ألمانيا، يجب أن تعتمد على تطور من نفسك من أجل الحصول علي فرصة أفضل للحياة والعمل في أوروبا.

إذا كنت ترغب حقًا في السفر إلى ألمانيا من أجل العمل، فيجب أن تعرف التالي:

إذا كنت ترغب في العمل في ألمانيا:
اللغة الألمانية هي أهم عامل، وعلى الأقل عليك أن تتعلم المستوى B1، لكن يفضل المستوى B2، ويجب أن يكون من معهد معتمد، لأنه عندما تتقدم لوظيفة، ستبدأ الشركات في ألمانيا في الاستجابة لطلبك عندما يجدون معك مستوى B2.

قد يهمك أيضاً:

وظائف فندق لوسيل كتارا بقطر راتب يبدأ من 5500 ريال .. تحديث جديد

الحكومة البلجيكية تقر العمل 4 أيام فقط في الأسبوع

كندا تحطم رقما قياسيا في منح الإقامة الدائمة خلال العام الجاري 2021

كل ما تحتاجه من معلومات عن الهجرة والعمل في سويسرا

بدون اللغة سيصعب عليك الحصول علي عمل، لكن هناك طريقة أخري بدون لغة سنقوم بشرحها في آخر المقالة.

ألمانيا تعلن عن حاجتها إلى 400 ألف مهاجر

هذا العام أعلن رئيس الوكالة الفيدرالية للتشغيل عن حاجة ألمانيا إلى 400 ألف مهاجر سنويا، إنها فرصة ذهبية .. هذا بخلاف أن خطة الحكومة الجديدة، برئاسة المستشار الألماني أولاف شولتز، قالت إنها ستدعم الهجرة القانونية خلال فترة حكمها من أجل تلبية حاجة ألمانيا من العمال. كل ما عليك فعله هو تعلم اللغة وأن شهادتك معترف بها في ألمانيا من أجل القيام بالتدريب المهني وهذا يعتمد على مجال عملك.

ألمانيا تعلن حاجتها
المستشار الألماني أولاف شولتز – أرشيف

بعض المجالات المطلوبة في ألمانيا:

هناك طلب كبير على الأطباء والممرضات والممرضين، لكن باستثناء أطباء الأسنان، فإنهم للأسف غير مطلوبين أو يصعب عليهم الحصول على وظيفة.

رعاية المسنين

المربيات

تكنولوجيا المعلومات والأشخاص الذين يعملون في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات مطلوبون جدًا، ومن الممكن أن تسافر الدول إلى ألمانيا باللغة الإنجليزية فقط، لكن هذا يعتمد على الشركة نفسها، هل هو مكتوب بمتطلب اللغة الألمانية في إعلان الوظيفة أم اللغة الإنجليزية وحدها تكفي.

ألمانيا تعلن حاجتها لــ 400 ألف مهاجر سنويا

وهناك العديد من المجالات الأخرى المطلوبة.

كيفية معرفة هل وظيفتك مطلوبة أم لا؟

إضغط على زر الرابط المقدم من الحكومة الألمانية.

سجل بياناتك في الموقع وأجب على جميع الأسئلة بوضوح.

سيرسل لك الموقع الإجابة هل وظيفتك مطلوبة للهجرة أم لا.

لزيارة رابط الحكومة الألمانية المقدم .. أنقر هنا

يمكنك التقديم باحترافية على المنحة على ملفك لتقديمه بشكل احترافي لزيادة فرص قبولك في المنحة أو التدريب أو الهجرة وشارك المنحة لنشر الفائدة.